غير مصنف

مجلس الوزراء يستعرض نتائج زيارات عدد من مسؤولي الدول للكويت

أحاط رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر مبارك المجلس، في اجتماعه الأسبوعي اليوم الإثنين، علمًا بنتائج الزيارة التي قامت بها للبلاد رئيسة جمهورية سنغافورة حليمة يعقوب، وفحوى المحادثات الإيجابية التي جرت مع أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، والتي تركزت حول علاقات الصداقة التي تربط بين البلدين الصديقين وسبل تطوير التعاون المشترك في كافة المجالات والميادين إلى جانب بحث آخر المستجدات والقضايا الإقليمية والدولية والموضوعات محل الاهتمام المشترك.

كما بحث المجلس نتائج الزيارة التي قامت بها للبلاد رئيسة جمهورية أستونيا كريستي كاليولايد، وفحوى المحادثات التي جرت أمير البلاد، والتي استهدفت سبل تطوير علاقات التعاون المشترك في مختلف المجالات لا سيما ما تعلق في المجالات التجارية والاستثمارية، حيث تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين البلدين بشأن التنمية الرقمية، كما تم بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات السياسية الإقليمية والدولية.

ورحب مجلس الوزراء بالزيارة التي يقوم بها للبلاد رئيس وزراء جمهورية طاجيكستان قاهر رسول زاده، متمنيًا لمعاليه والوفد المرافق طيب الإقامة في البلاد.

وأحاط نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد المجلس بزيارته للمكلة العربية السعودية؛ لتسليم رسالة من أمير البلاد إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، تناولت العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين الشقيقين.

وأعلم وزير الخارجية المجلس بنتائج الزيارة التي قام بها وزير الشئون الخارجية والتعاون في جمهورية بوركينا فاسو، ألفا باري، للبلاد مؤخرًا، وفحوى المحادثات التي أجراها والتي تم خلالها استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات.

وتناولت الزيارة أيضًا بحث آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا محل الاهتمام المشترك، كما تم خلال هذه الزيارة توقيع عدة اتفاقيات بين دولة الكويت وجمهورية بوركينا فاسو، والتي تتعلق بالخدمات الجوية، والتعاون الثقافي والفني، والتعاون الاقتصادي والفني ومذكرة تفاهم بشأن إقامة المشاورات الثنائية بين وزارتي خارجية البلدين الصديقين.

وأخبر وزير الخارجية المجلس بنتائج الزيارة التي قامت بها وزير الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية جنوب السودان، أوت دينق أشويل، للبلاد مؤخرًا، وفحوى المحادثات التي أجرتها والتي تم خلالها استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

كما تناولت الزيارة بحث آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا محل الاهتمام المشترك، وقد تم خلال هذه الزيارة التوقيع على اتفاقية بين دولة الكويت وحكومة جمهورية جنوب السودان، والتي تتعلق بإنشاء لجنة مشتركة للتعاون الثنائي بين حكومتي البلدين، وعلى مذكرة تفاهم بشأن إقامة المشاورات الثنائية بين وزارتي خارجية البلدين الصديقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى