العرب والعالم

مجلس الوزراء المصري يصدر قرارًا بشأن إجازة رأس السنة الهجرية

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، اليوم الثلاثاء، منح الحكومة العاملين بالجهاز الإداري للدولة إجازة رأس السنة الهجرية يوم الأحد 1 سبتمبر، بدلًا من 31 أغسطس.

وأوضح المركز الإعلامي، في بيان له، أن ما تم تداوله في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، لا صحة له، وهو بشأن بمنح الحكومة العاملين بالجهاز الإداري للدولة إجازة رأس السنة الهجرية، يوم الأحد الموافق 1 سبتمبر المقبل، لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة، ليكون بديلًا ليوم السبت الموافق 31 أغسطس المقبل.

وأشار المركز الإعلامي بأن يوم الأحد المقبل هو يوم عمل طبيعي، يؤدي فيه جميع العاملين بالدولة عملهم كالمعتاد دون أي تغيير، مناشدًا جميع المواطنين تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق.

وأشار البيان إلى أن مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارًا يقضي بأن تكون إجازة رأس السنة الهجرية في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، يوم الأول من شهر محرم عام 1441 هجرية، وذلك طبقًا لما تسفر عنه الرؤية الشرعية، وبما يوافق ذلك من التاريخ الميلادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى