مجلس الأمة

مجلس الأمة.. عدد من النواب يطالبون بالتصويت على مضبطة جلسة 16 أكتوبر الماضي

افتتح نائب رئيس مجلس الأمة محمد المطير جلسة مجلس الأمة العادية، اليوم الثلاثاء، للنظر في بنود جدول الأعمال المكون من 11 بندًا و62 فقرة.

وقال النائب عبيد الوسمي إنه يجب التصويت على جلسة 16 أكتوبر، مضيفًا: “هذه المضبطة قبل أي مضبطة أخرى وتقدمنا بطلب للتصويت عليها بعدها نُحدد إن كان رئيس السن رفعها لعدم حضور الحكومة”.

وأضاف النائب ثامر السويط: “جميل أن نسمع الكلام عن الدستور لكن الذين تكلموا هم من صوت على انتهاكه، ليس هناك مضبطة، إذا الحكومة لم تحضر، دعونا اليوم نحقق سابقة أن تكون الجلسة صحيحة دون حضور الحكومة”.

وقال النائب صالح عاشور: “من الملاحظ عدم وجود جلسة 16 أكتوبر في المضبطة، التي عُقدت بحضور 43 نائبًا لضمان دستورية المجلس”.

وأضاف النائب أحمد لاري: “ما حصل في جلسة أكتوبر 16 شيء جميل الكل تداعى تطبيقا للدستور وحضر الجلسة.. ونشيد برئيس السن والحكومة طلبت التأجيل وترى صحة التأجيل لأن هناك دعوة وجهت وحضر 43 نائبا وهذا دليل قناعة ونرجو تدوين المشهد الراقي”.

ويتضمن جدول الأعمال 21 رسالة واردة و61 شكوى وعريضة والخطاب الأميري الذي افتتح به دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي السابع عشر، ومدرج على جدول الأعمال طلبان أولهما مقدم من بعض الأعضاء بتشكيل لجنة تحقيق في توزيع القسائم الصناعية، وثانيهما طلب مقدم من بعض الأعضاء بتكليف لجنة حماية الأموال العامة بصفتها لجنة تحقيق في تجاوزات القسائم الصناعية وتوزيعاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى