تحقيقات وتقاريرمجلس الأمة

متابعة الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأربعاء 3 نوفمبر 2021

شهد مجلس الأمة اليوم الأربعاء، عدداً من الأنشطة النيابية شملت: أنشطة رئيس مجلس الأمة، والأسئلة البرلمانية، والإقتراحات برغبة، وفيما يلي التفاصيل:

 

أنشطة رئيس مجلس الأمة

– عقدت اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية أول اجتماع لها اليوم برئاسة رئيس مجلس الأمة رئيس الشعبة البرلمانيةَ مرزوق علي الغانم.

وحضر الاجتماع وكيل الشعبة البرلمانية النائب الدكتور عبيد الوسمي وأمين صندوق الشعبة النائب سلمان الحليلة العازمي وعضو الشعبة النائب أسامة المناور والأمين العام للمجلس عادل اللوغاني.

وبحث الاجتماع عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله ومنها إقرار ميزانية الشعبة وتوزيع المجاميع الجيوسياسية العربية والإسلامية والآسيوية والدولية.

إضافة إلى بحث الاستحقاقات البرلمانية الخارجية المقبلة وأولها مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي المقرر عقده في مدريد في الـ ٢٦ من الشهر الجاري

– استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في مكتبه اليوم وفد العلاقات مع دول شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي الذي يقوم بزيارة رسمية للبلاد.

وحضر الإجتماع رئيس الوفد الأوروبي سفن سيمن وأعضاء وفد العلاقات مع دول شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي النواب إسماعيل أرتوك وخوسيه رامون دياز وديانا ريبا آي جينير وريتزارد كزارينسكي.

إضافة إلى عضو لجنة الشؤون الخارجية النائب أسامة المناور وسفير الاتحاد الأوروبي لدى دولة الكويت كريستيان تودور .

وبحث اللقاء عددا من الموضوعات على رأسها المسيرة الديمقراطية في الكويت وآفاقها وسبل تعزيز التعاون والتنسيق بين البرلمانين الكويتي والأوروبي.

إضافة إلى بحث آخر مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

الإقتراحات برغبة

أعلن النائب أسامة الشاهين عن تقدمه باقتراح برغبة بتسمية إحدى الحدائق العامة باسم المهندس الزراعي الكويتي الأول سالم إبراهيم المناعي- رحمه الله- عرفاناً بتاريخه المشرف.

 

الأسئلة البرلمانية

وجه 8 نواب 13 سؤالا إلى عدد من الوزراء حيث وجه النائب د.عبدالعزيز الصقعبي 5 أسئلة إلى وزراء الخارجية والمالية والداخلية والبلدية، والنائب مساعد العارضي سؤالين إلى وزيري العدل والأشغال.

ووجه النائب مبارك الحجرف سؤالا إلى وزير الأوقاف والنائب أسامة المناور سؤالا إلى وزير البلدية والنائب سعدون حماد سؤالا إلى وزير الصحة.

وكذلك النائب د. حمد المطر سؤالا إلى وزير الإعلام والنائب فرز الديحاني سؤالا إلى وزيرة الأشغال والنائب الصيفي الصيفي سؤالا إلى وزير المالية.

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأربعاء 3 نوفمبر 2021
الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأربعاء 3 نوفمبر 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى