مجلس الأمة

متابعة الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأحد 16 يناير 2022

شهد مجلس الأمة اليوم الأربعاء، عدداً من الأنشطة البرلمانية شملت: أنشطة اللجان، والتصريحات النيابية، وتقديم اقتراحين برغبة، فضلاً عن نشر الأسئلة المعتمدة، وفيما يلي التفاصيل:

 

اللجان والتصريحات النيابية:

– وافقت لجنة تنمية المواد البشرية في اجتماعها اليوم الأحد على 7 اقتراحات، بشأن تمديد اجازة مرافق المريض، والجمع بين العمل والدراسة.

وصرف علاوة الاولاد للموظفة في القطاع الخاص، وقيد من أتم 21 سنة بديوان الخدمة، ، وفتح باب الندب والنقل.

وضم فئة من المحامين إلى جدول دعم العمالة، والسماح للممرضين البدون بالعمل في المستشفيات والمراكز الصحية.

وأوضح مقرر اللجنة النائب د.أحمد مطيع العازمي في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إن اللجنة وافقت على الاقتراح الخاص بمنح الموظف المرافق للمريض بالخارج إجازة مدتها 6 أشهر إضافية على المدة القانونية المقررة بستة أشهر.

– أعلن النائب د. صالح المطيري عن طلب عقد جلسة خاصة في 27 يناير الجاري لمناقشة عدد من المواضيع تخص شريحة المتقاعدين، وذلك استنادا إلى المادة 72 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.

وقال المطيري في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إن الجلسة مدرج على جدول أعمالها قضايا المتقاعدين.

ومن أبرزها ما يتعلق بتوزيع أرباح المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالإضافة إلى وضع حلول للصعوبات المعيشية والحياتية التي تعاني منها تلك الشريحة.

 

الاقتراحات برغبة

– أعلن النائب أسامة الشاهين عن تقدمه باقتراح برغبة في شأن إضافة المستحقين من فئة ذوي الإعاقة (الشديدة أو المتوسطة) لمنحة المعاش التقاعدي عند وفاة المؤمن عليه أو صاحب المعاش.

– أعلن النائب سعود أبو صليب عن تقدمه باقتراح برغبة بخصم (50) في المئة من قيمة فواتير كهرباء أسر الأرامل والأيتام المسجلة لدى وزارة الشؤون الاجتماعية ومن في حكمهم.

 

الأسئلة البرلمانية

وجه النائبين مهند الساير ومهلهل المضف 25 سؤالا إلى عدد من الوزراء، حيث وجه النائب مهند الساير 17 سؤالا إلى 14 وزيرا، ووجه النائب مهلهل المضف 8 أسئلة إلى 7 وزراء.

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأحد 16 يناير 2022
الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأحد 16 يناير 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى