تحقيقات وتقاريرمجلس الأمة

متابعة الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأربعاء 8 ديسمبر 2021

شهد مجلس الأمة اليوم الأربعاء، عدداً من الأنشطة النيابية شملت: التصريحات، واقتراحات القوانين، والاقتراحات برغبة، والأسئلة البرلمانية، وفيما يلي التفاصيل:

 

التصريحات النيابية:

أكد النائب أسامة الشاهين حاجة المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى تشريع دائم يحميها من التعثر حال إغلاق الأنشطة التجارية بسبب أي جائحة مستقبلية.

وقال الشاهين في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة إنه تقدم وعدد من النواب باقتراح بقانون لتعويض المشروعات الصغيرة والمتوسطة عن رواتبها وإيجاراتها.

وذلك في حال قيام الحكومة بإغلاق الأنشطة الاقتصادية بسبب أي جائحة مستقبلية أو تحور جديد من الجائحة الحالية.

 

الاقتراحات بقانون:

– أعلن النائب د. هشام الصالح عن تقدمه باقتراح بقانون بشأن بعض بدلات الأطباء البشريين والأسنان الكويتيين.

ويقضي الاقتراح بتحسين بعض الأحكام المتعلقة ببعض البدلات الواردة في قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (5) لسنة 2010 بشأن وظائف ومرتبات الأطباء البشريين والأسنان الكويتيين.

– أعلن 5 نواب هم كل من أسامة الشاهين، وأحمد الحمد، ود. خالد العنزي، ود. بدر الملا، ود. هشام الصالح عن تقدمهم باقتراح بقانون في شأن تعويض المشروعات الوطنية الصغيرة والمتوسطة عن رواتب وإيجارات فترات الإيقاف الإجباري.

 

الاقتراحات برغبة:

أعلن النائب د. عبد الله الطريجي عن تقدمه باقتراح برغبة بعدم إلزام مرافق المريض بالعودة إلى البلاد لتجديد إجازة مرافق مريض عند تجاوز مدة الستة أشهر.

 

الأسئلة البرلمانية:

وجه 6 نواب 16 سؤالا إلى عدد من الوزراء حيث وجه النائب د.حمد المطر 6 أسئلة إلى 5 وزراء، ووجه النائب د.محمد الحويلة 4 أسئلة إلى وزراء الأشغال والمالية والشؤون الاجتماعية والتعليم العالي.

كما وجه النائب بدر الحميدي سؤالين إلى وزيري الأشغال والتجارة، والنائب فارس العتيبي سؤالين إلى وزيري المالية وشؤون الإتصالات.

ووجه النائب أحمد الحمد سؤالا إلى وزير العدل والنائب د. عبدالله الطريجي سؤالا إلى وزير المالية.

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأربعاء 8 ديسمبر 2021
الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأربعاء 8 ديسمبر 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى