مجلس الأمة

متابعة الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الاثنين 18 أكتوبر 2021

شهد مجلس الأمة اليوم الاثنين إطلاق مؤتمر سبل تطوير الشأن الرياضي وتطبيق الإحتراف، والذي نظمته الأمانة العامة برعاية وحضور رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم.

كما شملت أنشطة المجلس اليوم نشر 12 سؤالاً برلمانياً معتمداً، وفيما يلي التفاصيل:

 

مؤتمر سبل تطوير الشأن الرياضي وتطبيق الإحتراف

برعاية وحضور رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم وإشراف النائب د. عبد الله الطريجي انطلقت اليوم الإثنين في مجلس الأمة فعاليات مؤتمر سبل تطوير الشأن الرياضي وتطبيق الاحتراف، بحضور عدد من المسؤولين والمهتمين بالشأن الرياضي.

وقال الغانم في كلمة له خلال المؤتمر إن تطوير الشأن الرياضي في دولة الكويت يتطلب منظومة رياضية متكاملة تعمل وفق جدول زمني وأهداف محددة.

مشدداً على ضرورة تعاون الحكومة والمجلس والجهات المعنية بالرياضة من أجل تحقيق التطوير المنشود.

وذكر الغانم إن النظريات والرؤى التي طرحت في المؤتمر تحتاج إلى تطبيق وتحويل إلى واقع عملي ملموس يستفيد منه الرياضيون.

مضيفاً أن إقامة هذا المؤتمر بوجود نخبة من الرياضيين والوزراء السابقين والنواب واللاعبين السابقين والمخضرمين فرصة ذهبية لترجمة الرؤى التي لن يختلف عليها كثيراً.

وأكد النائب د. عبدالله الطريجي أهمية تعاون مجلس الأمة والحكومة وتكاتف جميع المعنيين لتحقيق الهدف المنشود وهو عودة الرياضة الكويتية إلى سابق عهدها.

وأوضح في كلمته خلال المؤتمر أن عودة الرياضة الكويتية إلى مكانتها الطبيعية، من شأنها تحقيق الإنجازات.

والوصول إلى منصات التتويج التي كانت سمة بارزة في تاريخ الرياضة الكويتية المشرف، مضيفاً: الإنتظار قد طال من أجل عودة قوية للرياضة الكويتية.

 

الأسئلة البرلمانية

وجه 4 نواب 12 سؤالا إلى عدد من الوزراء حيث وجه النائب ثامر السويط 8 أسئلة إلى وزيرة الأشغال، ووجه النائب أسامة الشاهين سؤالين إلى وزير التربية.

كما وجه النائب د.أحمد مطيع سؤالا إلى وزير الشؤون الاجتماعية، ووجه النائب أسامة المناور سؤالا إلى وزير الدولة لشؤون الإسكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى