الإقتصادي

مؤسسة البترول تؤكد التزامها بتنفيذ خطة التنمية لدولة الكويت

أكدت مؤسسة البترول الكويتية على التزامها وشركاتها التابعة بتنفيذ خطة التنمية لدولة الكويت والمواءمة بينها وبين استراتيجيتها.

وقال العضو المنتدب للتخطيط والمالية بالمؤسسة بدر العطار، في كلمة خلال (ملتقى المحتوى المحلي لدول مجلس التعاون الخليجي)، الذي عقد بمعرض (أحمد الجابر) للنفط والغاز في الأحمدي، اليوم الاثنين، بمشاركة المعنيين من دول مجلس التعاون الخليجي إن خطة التنمية ترتكز على تنويع مصادر الدخل من خلال استثمارات القطاع الخاص.

وأضاف العطار أن المؤسسة وشركاتها التابعة تسعى إلى دعم الاقتصاد المحلي وخلق بيئة مواتية للمشاركة في أنشطة وعمليات القطاع النفطي، موضحًا أن مشاركة القطاع الخاص بعمليات القطاع النفطي تأتي عبر طرح مجموعة من الفرص الاستثمارية على القطاع الخاص المحلي لإقامة صناعات تحويلية لاحقة تعتمد على المنتجات البترولية والبتروكيماوية.

من جانبه، أكد مدير المحتوى المحلي بالمؤسسة جابر الصخي، في كلمة مماثلة، على أهمية الملتقى الذي يعد الأول من نوعه، لافتًا إلى أهمية استمرار تبادل الخبرات المهنية والعلمية بين دول مجلس التعاون الخليجي فضلًا عن التباحث حول سبل دعم وتعزيز الاقتصاد الوطني.

وبين أن برنامج الملتقى اشتمل على عرض مجموعة من التجارب وقصص النجاح لبرامج المحتوى المحلي التي مرت بها دول مجلس التعاون الخليجي لتصل إلى ما هي عليه اليوم في هذا المجال.

ويهدف الملتقى إلى التعرف على أهم إنجازات ومبادرات مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة في المحتوى المحلي واستعراض برامج وممارسات المحتوى المحلي لدى دول مجلس التعاون الخليجي في دعم واشراك القطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى