الرياضي

ليفربول يعود بتأهل من ألمانيا وبرشلونة يسحق ليون في دوري أبطال أوروبا

خاص – برواز

تأهل ليفربول إلى دور ربع نهائي، بعدما عاد بفوز كبير ومستحق خارج أرضه أمام بايرن ميونخ، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، في حين سحق برشلونة ضيفه ليون بخماسية ومر إلى دور الثمانية هو الآخر.

وعلى ملعب “أليانز أرينا”، كان بايرن ميونخ أمام فرصة استغلال نتيجة الذهاب التي انتهت 0-0 في ليفربول، إلا أن ساديو ماني أخلط حسابات الفريق المحلي وسجل هدف التقدم في الدقيقة 26، إلا أن زميله فيرجل فان ديك سجل في مرماه بالدقيقة 39 وعدل الكفة لبايرن ميونخ.

في المرحلة الثانية ضغط رفقاء محمد صلاح، وتمكن فان ديك من تصحيح الخطأ، وتسجيل الهدف الثاني لفريقه، قبل أن يختمم ساديو ماني مهرجان ليفربول بهدف ثالث، إثر تمريرة سحرية من صلاح الذي قدم مباراة جيدة وساهم في تأهل فريقه إلى دور ربع النهائي.

وفي المباراة الآخرى، سحق برشلونة ضيفه أولمبيك ليون بخماسية كاملة، تداول على تسجيلها كل من ليونيل ميسي في الدقيقة 18، ثم فيليبي كوتينيو في الدقيقة 31، ورغم تقليص الفارق من الفريق الفرنسي في الدقيقة 58، إلا أن ميسي عاد لينثر سحره مرة أخرى، وسجل هدفا ثالثا رائعا قضى به على آمال ليون في العودة.

واستمر النادي الكاتالوني في ضرب دفاعات ليون، حيث أضاف بيكي الهدف الرابع ثم تمكن زميله ديمبيلي من تسجيل الخامس، وضمان تأهل فريقه إلى ربع النهائي والمضي قدما في البحث عن اللقب السادس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى