فن وثقافة

“كينج ريتشارد” ضمن لائحة معهد الفيلم الأمريكي لأفضل 10 أعمال

أدرج معهد الفيلم الأمريكي فيلم الخيال العلمي (دون) وفيلم (كينغ ريتشارد) “الملك ريتشارد”، الذي يتناول السيرة الذاتية لوالد بطلتي التنس سيرينا وفينوس وليامز، والفيلم الموسيقي (وست سايد ستوري) “قصة الحي الغربي” على قائمته أفضل عشرة أفلام لعام 2021.

تقدم القائمة لمحة مبكرة على الأفلام التي من المرجح أن تترشح للفوز بجوائز الأوسكار العام المقبل. واختيرت الأفلام بناء على أهميتها الثقافية والفنية

فيما تشتمل القائمة أيضًا على أفلام (دونت لوك أب) “لا تنظر لأعلى” الذي يتناول الاحتباس الحراري بروح من الدعابة و(ليكوريس بيتزا) الذي يحكي قصة عن بلوغ سن الرشد و(تيك،تيك… بوم!) الموسيقي و(كودا) عن مجتمع من الصم و(ذا تراجيدي أوف مكبث) “مأساة مكبث” من روائع شكسبير وفيلم الإثارة (نايتمير آلي) “زقاق الكوابيس” وأيضًا فيلم الدراما (ذا باور أوف ذا دوج) “قوة الكلب”.

وقد نال فيلم (بلفاست) للمخرج البريطاني كينيث براناه، الذي يدور حول طفولته في أيرلندا الشمالية، جائزة خاصة من معهد الفيلم الأمريكي.

فيما أفصح المعهد أمس الأربعاء عن قائمته لأفضل عشرة مسلسلات تلفزيونية لعام 2021 والتي تشمل المسلسلين الكوميديين (تيد لاسو) و(هاكس) والمسلسلين الدراميين (ساكسيشن) و(مير أوف إيست تاون) ومسلسل (واندا فيجن) من عالم مارفل.

ومن المقرر الكشف عن ترشيحات جوائز الأوسكار في الثامن من فبراير (شباط) المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى