العرب والعالممنوعات

كوريا الجنوبية تعلن بداية التجارب السريرية على علاج لكورونا

أعلنت مصادر في كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، بأن شركة الدواء الكورية بوكوانغ حصلت على موافقة لإجراء تجارب سريرية على دواء لعلاج فيروس كورونا الجديد.

وطبقًا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب”، أعطت وزارة سلامة الغذاء والدواء الضوء الأخضر للشركة للمرحلة الثانية من التجارب السريرية على دواء “ليفوفير”، المُستخدم في علاج إلتهاب الكبد الوبائي من نوع B.

في حين يعتبر دواء “ليفوفير” دواء مضادًا للفيروسات حصل على موافقة لبيعه في 2006، وهو رابع دواء عالمي لعلاج إلتهاب الكبد الوبائي من النوع B، ويمنع تكاثر المواد الجينية الفيروسية.

وفي ذات السياق، أوضح مسؤول كبير إن “كوريا الجنوبية تسعى إلى اختبارات سريرية على العلاج القائم على الأجسام المضادة لفيروس كورونا المستجد خلال عام، لطرح دواء في 2021”.

وأضاف المسؤول الحكومي المسؤول عن الحجر الصحي، يون تيه هو، إن “التوصل إلى عقار ولقاح هو السبيل الوحيد للتعامل مع الوباء”.

وتابع المسؤول أنه “إذا أحرز تقدم ملموس، فقد تظهر الأدوية الفعلية العام المقبل، بلقاح ضد العدوى، لتكون متاحة في أواخر 2021 أو في 2022”.

فيما سهلت كوريا الجنوبية القواعد لتأمين عينات الدم من المرضى بشكل أفضل، وخففت القيود غير الضرورية التي تعوق الإختبارات المختلفة، وأبلغت حتى الآن عن أكثر من 10500 إصابة بالفيروس منذ تفشيه في أواخر يناير(كانون الثاني) الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى