الرياضي

كوبا أميركا 2019: الأوروغواي تتفادى كولومبيا في ربع النهائي

جنَّب مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي إدينسون كافاني الفريق القومي لدولته الأوروغواي مجابهة كولومبيا في الدور 1/4 الختامي لمنافسة كوربا الولايات المتحدة الامريكية 2019 للساحرة المستديرة كرة القدم في البرازيل بقيادته إلى الفوز على تشيلي حاملة اللقب في العامين الأخيرين 1-صفر في الجولة الثالثة الأخيرة لمنافسات المجموعة الثالثة.

واستفادت البارغواي ثالثة المجموعة الثانية من تعادل اليابان مع الإكوادور في المباراة الثانية للمجموعة الثالثة، لتنتزع البطاقة الأخيرة إلى الدور ربع النهائي كثاني أفضل منتخب يحتل المركز الثالث في المجموعات الثلاث.

في الماتش الأولى بملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو، سجل كافاني الهدف الوحيد في الدقيقة 82 معززا موقعه في الترتيب الثاني على لائحة الهدافين التاريخيين للأوروغواي برصيد 48 هدفا بفارق 10 أهداف وراء رأس حربة برشلونة الإسباني لويس سواريز.

وألحقت الأوروغواي الخسارة الأولى بتشيلي في المسابقة الرياضية عقب فوزين متتاليين وانتزعت منها صدارة المجموعة بمخزون 7 نقاط لتضرب موعدا في 1/4 الختامي مع البيرو ثالثة المجموعة الأولى، بينما تلتقي تشيلي في قمة نارية مع كولومبيا متصدرة المجموعة الثانية والوحيدة التي حققت العلامة التامة في الدور الأول ودون أن تهتز شباكها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى