فن وثقافة

قريباً.. شريهان تعود بمسرحية جديدة بعد غياب 30 عاماً عن المسرح

بعد غياب دام 30 عاماً عن خشبة المسرح ظهرت الفنانة الكبيرة شريهان وهي تغني على المسرح ضمن الأحداث الدرامية لمسرحيتها الجديدة (كوكو شانيل) المقرر عرضها قريبًا.

ونشر المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية، فيديو ترويجي للمسرحية عبر حسابه على تويتر، وعلق قائلاً: قريبًا..النجمة شريهان تعود بعد غياب طويل في مسرحية كوكو شانيل على منصة شاهد برعاية هيئة الترفيه.

ونشر آل الشيخ، فيديو لشريهان عبر حسابه على إنستجرام، وعلق: ترقبوا ‏عودة النجمة الكبيرة شريهان للأضواء بعد غياب سنين، في عمل مميز على منصة شاهد برعاية هيئة الترفيه.

جدير بالذكر أن الظهور الأول لشريهان بعد سنوات طويلة من الغياب، كان عندما قدمت في شهر رمضان الماضى إعلاناً لصالح إحدى شركات الاتصالات الكبرى.

ومسرحية كوكو شانيل من الأعمال الجديدة التي تعود بها نجمة الإستعراضات شريهان لعالم التمثيل مجددًا بعد غياب دام 30 سنة عن خشبة المسرح، منذ عرض آخر أعمالها مسرحية (شارع محمد علي) مع الفنان الكبير الراحل فريد شوقي، وهشام سليم، ووحيد سيف، والمنتصر بالله، ويوسف عيد.

أما آخر عمل سينمائي قدمته شريهان فكان منذ 19 عامًا، عندما لعبت بطولة فيلم (العشق والدم) عام 2002 مع الفنان الراحل فاروق الفيشاوي.

ومن المقرر عرض مسرحية كوكو شانيل للفنانة شريهان قريبًا على منصة شاهد الإلكترونية، حيث تم نشر برومو تشويقي ظهرت من خلاله شريهان وهى ممسكة سيجار بين أصابعها مع رفع شعرها الطويل الذي طالما اشتهرت به لأعلى، وتغني بقولها: ولا عاش ولاكان اللي مايحبش المكان.

واكتفى البرومو الدعائي الأولى الذي لم يتجاوز ثوان معدودة بالقول: النجمة شريهان تعود بعد غياب في مسرحية كوكو شانيل، قريباً وحصرياً على شاهد.

وصف السيناريست والشاعر مدحت العدل مسرحية شريهان كوكو شانيل في تصريحات بأن شريهان في المسرحية حاجة مختلفة محدش شافها قبل كده، وأضاف أن شريهان أيقونة الإستعراض ستظهر من خلال هذا العرض المسرحي المرتقب أجمل مما كانت.

مسرحية شريهان كوكو شانيل تم الانتهاء منها وتصويرها وتسجيلها عام 2019، وهي من تأليف مدحت العدل، وإخراج هادي الباجوري، وفي شهر مارس الماضي أعلنت شريهان عبر حسابها بموقع تويتر عن قرب عرض مسرحيتها كوكو شانيل، وأن عقدها مع شركة العدل جروب قد إنتهى منذ سنوات، وأن هذا التعاقد لم ينتج عنه إلا مسرحية واحدة فقط وهى كوكو شانيل.

مشرحية كوكو شانيل من إنتاج شركة العدل جروب وتأليف الدكتور مدحت العدل، ومن إخراج هادى الباجورى، ويشارك شريهان فى المسرحية العديد من الوجود الشابة والفنانين، ومنهم الفنانة إنجى وجدان التى نشرت عبر حسابها فى موقع التواصل الإجتماعى تويتر صورة لها مع شريهان وعلقت عليها: بجد متحمسة جداً لعرض المسرحية، بحبها حب يا جماعة مش طبيعى.

ومسرحية كوكو شانيل تحكى قصة حياة مصممة أزياء فرنسية رائدة أدخلت البساطة الراقية إلى عالم الأزياء، وتعد من أهم شخصيات القرن العشرين، وكانت من بين الأشخاص المتواجدين في لائحة أهم 100 شخصية عالمية والأكثر تأثيراً في القرن العشرين.

ومن أبرز المسرحيات التي قدمتها شريهان خلال مسيرتها الفنية السابقة هى مسرحية (سك على بناتك) عام 1980 مع فؤاد المهندس وسناء يونس، ومسرحية (انت حر) عام 1981 مع محمد صبحي وصلاح عبدالله وأحمد أدم، ومسرحية (المهزوز) مع محمد صبحي عام 1985، ومسرحية (علشان خاطر عيونك) عام 1987 مع فؤاد المهندس ومحمود الجندي، وأخيراً مسرحية (شارع محمد علي) عام 1991 مع فريد شوقي وهشام سليم ووحيد سيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى