سياحة

فيلاخ المدينة النمساوية المبهرة

فيلاخ هى مدينة تقع على نهر درافا فى مقاطعة كارينثيا النمساوية، بالقرب من الحدود الإيطالية والسلوفينية، تُعرف بأنها بوابة إلى بحيرتى فاك وأوسياتش المجاورتين، فضلاً عن جبال فيلاتش الألب، وفى الساحة الرئيسية يتمتع برج كنيسة القديس جاكوب بمناظر خلابة، يقع منتجع فيلاخ فى الضواحى ويحتوى على حمامات حرارية حديثة.

تحيط بها المناظر الجبلية الخلابة، وبها العديد من مناطق الجذب السياحى التى تجذب الكثير من الزوار، سواء كانوا فى طريقهم إلى البحيرات أو التوقف لزيارة الينابيع الحرارية فى المنطقة.

فيلاخ مدينة قديمة، فقد كان هناك بالفعل جسر ومعسكر محصن هنا فى العصر الرومانى، وبحلول عام 1007 كانت المدينة قد انتقلت إلى سيطرة أساقفة بامبرج، وأصبحت فى النهاية جزءًا من النمسا فى عام 1759.

يجعل موقعها المكان المثالى لاستكشاف منطقة جبال الألب الرائعة، وهى منطقة بيولوجية مخصصة تشمل أجزاء من النمسا وإيطاليا وسلوفينيا، كما أنه بمثابة قاعدة ممتازة يمكن من خلالها استكشاف العديد من منتجعات التزلج على الجليد الأعلى تصنيفًا فى المنطقة، بما فى ذلك ركوب الدراجات والمشى والطيران المظلى.

ميدان فيلاخ الرئيسى Villach Main Square

يقع الميدان وسط مدينة Villach على ضفاف نهر Drau والمتصل بعدة جسور، وهو واحد من أكثر المناطق الخلابة فى جنوب النمسا، ويعد الميدان الرئيسى مكانًا جيدًا لبدء الاستكشاف، والذى يمتد وسط المدينة القديمة ويرتبط بالجسر الرئيسى فوق نهر Drau من الناحية الشمالية وكنيسة الرعية فى نهايتها الجنوبية، ويضم الميدان أيضًا عددًا من منازل التجار القديمة الرائعة، بعضها مع ساحات فناء قديمة جذابة.

تعد الساحة الرئيسية أيضًا مكانًا شهيرًا لبعثات التسوق وهى موطن للعديد من المتاجر والمعارض الفاخرة، إلى جانب بعض العلامات التجارية الكبرى الرائدة فى مجال الموضة، بعد ذلك يمكنك الاستراخ بالجلوس على أحد المقاهى والمطاعم العديدة الممتعة الموجودة هنا، والتى يوفر بعضها أماكن جلوس فى الفناء.

كنائس فيلاخ الجميلة Villach’s Fine Churches

فيلاخ هى موطن لعدد من الكنائس القديمة الرائعة، واحدة من أكثرها إثارة للإعجاب هى كنيسة الصليب المقدس، وهو صرح لونه وردى مرجانى شيد فى القرن الثامن عشر ويحظى بشعبية بين المصورين لبرجيه التوأمين المزخرفين، وتشمل أبرز المعالم الداخلية الجذابة للكنيسة اللوحات الجدارية الممتازة والتى تمت إضافتها فى الستينيات.

كنيسة فيلاخ الأخرى الجديرة بالذكر هى كنيسة أبرشية سانت جاكوب، وهى كنيسة من القرن الرابع عشر مكونة من ثلاثة ممرات مع جوقة ضيقة وبرج بطول 95 مترًا متصل بالمبنى الرئيسي بواسطة بوابة مقوسة، تشمل المعالم الداخلية الرائعة للكنيسة مذبح الباروك الرائع المشيد منذ عام 1740، ولوحة جدارية ضخمة للقديس كريستوفر أيضًا منذ عام 1740، كما تشمل أقدم القطع الأثرية منبرًا حجريًا منذ عام 1555، ومن أبرز ما فى زيارة هذه الكنيسة هو تسلق 239 درجة من برج الكنيسة لإلقاء نظرة على المناظر الطبيعية المطلة على المدينة.

كما تشتهر كنيسة سانت مارتن أيضًا بمذبحها الباروكى المرتفع، بينما تفتخر كنيسة سانت كريوز التى تعود إلى القرن الثامن عشر بثلاثة بواجهتها مع البرجين وتشتهر بمذابحها ومنبرها.

جبل القرود Monkey Mountain

يعد جبل القرود Monkey Mountain فى حديقة أفينبرج Affenberg Zoo من الأماكن الرائعة لأولئك الذين يسافرون ومعهم أطفال، وهو يقع على بعد بضع دقائق فقط بالسيارة خارج فيلاخ، ويمكن الاستمتاع بهذا الجذب العائلى الممتع كجزء من جولة إرشادية لمشاهدة القرود وجهاً لوجه واللعب معهم.

تعد حديقة الحيوانات موطنًا لحوالى 164 نوعاً من قرود المكاك اليابانية، كل منها يتجول حول الحديقة الضخمة التى تصطف على جانبيها الأشجار وتتفاعل مع الزوار، بالإضافة إلى رؤية هذه الحيوانات اللطيفة عن قرب.

كما يمكنك أيضاً القيام بزيارة حديقة حيوان أخرى هى Rosegg Zoo، الشهيرة بمجموعاتها من المخلوقات الغريبة والمحلية، بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية مثل المتاهة وملعب المغامرة، كما يوجد بجوارها منزل تاريخى ومقهى للإستراحة.

نموذج كارينثيا The Carinthia Model

يقع نموذج Carinthia Relief المذهل فى الطرف الجنوبى من Villach، وهو معلم جذب لابد من زيارته لمحبى النماذج الغريبة المدهشة، إلى جانب المهتمين بتضاريس المنطقة، تم بناء هذا النموذج الضخم الذى تبلغ مساحته 180 مترًا مربعًا لولاية كارينثيا فى عام 1913، ويشتهر بأنه أكبر نموذج من البلاستيك لمنظر طبيعى فى أوروبا، إن أهم ما يميز الزيارة هو بلا شك فرصة رؤية منظر مذهل ثلاثى الأبعاد لهذه المنطقة الجبلية بكل روعتها، والذى يتضمن أيضاً عرضًا ضوئيًا مثيرًا للإعجاب.

متحف وقلعة فينكنشتاين Museum and Finkenstein Castle

تأسس متحف مدينة فيلاخ فى عام 1873، وهو أحد أكبر وأقدم المتاحف فى النمسا، حيث يضم مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية والتحف الإقليمية من عصور ما قبل التاريخ إلى العصر الحديث، وتشمل مجموعة كبيرة من العملات الذهبية والفضية النادرة.

الباحات القديمة الأخرى التى تستحق الاستكشاف هى تلك الموجودة فى قلعة فينكنشتاين، وهى قلعة من القرن الثانى عشر تطل على بحيرة Faak القريبة منها، والتى تقع على بعد 20 دقيقة بالسيارة من جنوب فيلاخ، وقد أصبحت هذه القلعة القديمة الآن أطلالًا إلى حد كبير، وهى بمثابة خلفية مذهلة لبورجرينا، وهو مدرج يتسع لـ 1150 مقعدًا يستخدم للحفلات الموسيقية والعروض المسرحية.

طريق فيلاخ ألبين Villach Alpine Road

أفضل طريقة لرؤية جبال الألب عن قرب هى عبر طريق Villach Alpine، هذا الطريق المذهل الذى يبلغ طوله 17 كيلومترًا يشق طريقه من فيلاخ إلى أعلى قمة فى Dobratsch التى يبلغ ارتفاعها 2166 مترًا، وهى أعلى قمة فى المنطقة ومنتزه طبيعى شهير وموقع جذب سياحي، إلى جانب المناظر البانورامية الرائعة، يؤدى الطريق إلى Rosstratte الذى يبلغ ارتفاعه 1732 مترًا، مع إطلالاته من جبال الألب وصولاً إلى جبال Karawanken وهضبة بحيرة Carinthian.

هنا ينتشر عدد من مسارات المشى الممتازة ذات الأطوال المختلفة عبر المناظر الطبيعية، ومن أبرز ما يعطى متعة للأطفال هو ملعب المغامرة على قمة الجبل بأبراج المراقبة الممتعة والأنفاق ومنطقة التسلق والمنزلقات، كما تتوفر المصاعد المتحركة لأخذ المشاة لمسافة أبعد فى Dobratsch، حيث ستأخذك لمدة تتراوح بين ساعة أو ساعتين إلى القمة مع عدد المرات التى تتوقف فيها للاستمتاع بالمناظر، حيث يمكنك زيارة الكنيستين الصغيرتين الموجودتين هنا.

منتجع فيلاخ Warmbad Villach

يقع المنتجع الصحى الشهير Warmbad Villach على بعد ثلاثة كيلومترات فقط من فيلاخ، وعلى المشارف الجنوبية للمدينة القديمة تقع الينابيع المعدنية الدافئة فى المنتجع الصحى على ارتفاع 501 مترًا، وهى معروفة بعلاجها من الروماتيزم واضطرابات الدورة الدموية والأمراض العصبية.

كما توجد هناك أياضً أحدث منتجعات Warmbad وهى سبا، وهو مكان مذهل على أحدث طراز يضم مسبحًا حراريًا كبيرًا مع مجمع علاجى ومسبح فى الهواء الطلق مع ساونا ومسبح ممتع مع العديد من مرافق ترفيهية ومنزلقات.

بحيرة فاك Lake Faak

تقع بحيرة فاك على بُعد مسافة قصيرة بالسيارة حوالى سبعة كيلومترات جنوب شرق فيلاخ، حيث تقع البحيرة عند سفح Mittagskogel البالغ ارتفاعها 2،143 مترًا، ويبلغ طولها 2.6 كيلومترًا وعرضها 1.7 كيلومترًا، وتشتهر بمياهها الفيروزية الصافية، والتى تصب فى نهر جيل، إنها مكان مفضل للحمامات الشمسية نظرًا لمتوسط درجات الحرارة فى الصيف البالغة 27 درجة مئوية.

لا يُسمح بالقوارب ذات المحركات فى هذه البحيرة الصغيرة جدًا، مما يضمن شعبيتها فى التجديف بالكاياك، فضلاً عن صيد الأسماك والإبحار وركوب الأمواج شراعيًا، كما تشمل الأنشطة الشهيرة الأخرى حول البحيرة ركوب الخيل وتسلق الجبال والمشى بالإضافة إلى ركوب الدراجات، يوجد فى المنطقة أيضاً عدد من المنتجعات والفنادق والمطاعم الجذابة، فضلاً عن العديد من أماكن التخييم والتنزه.

بحيرة اوسياتش Lake Ossiach

بحيرة اوسياتش Ossiach هى امتداد رائع آخر للمياه فى فيلاخ، تستحق الزيارة وتشتهر بجمالها الطبيعى الرائع، تقع على بعد 10 كيلومترات فقط شمال شرق فيلاخ، يبلغ طول البحيرة 11 كيلومترًا وعرضها كيلومتر واحد وتصل إلى أعماق تصل إلى 47 مترًا، مما يجعلها ثالث أكبر بحيرة فى كارينثيا.

تحيط بها التلال والأشجار والقمم الجبلية، لطالما كانت هذه البحيرة الدافئة مكانًا شهيرًا لقضاء العطلات العائلية، ويرجع الفضل فى ذلك إلى العديد من القرى الجذابة على ضفاف البحيرة مع مرافق الرياضات المائية مثل التجديف والتزلج على الماء والإبحار واستخدام طائرة شراعية، إنها أيضًا منطقة مبهجة لاستكشافها سيرًا على الأقدام، وتخدمها جيدًا العديد من مسارات المشى لمسافات طويلة وركوب الدراجات، مقابل قرية Ossiach على الجانب الشمالى يوجد Bodensdorf وهو منتجع عائلى به حدائق والعديد من المرافق الرياضية وموطن للمهرجانات والفعاليات التقليدية المبهججة للأطفال.

قرية اوسياتش The Village of Ossiach

تقع القرية على الضفة الجنوبية لبحيرة اوسياتش، وهى أكبر قرية فى المنطقة وموطن دير البينديكتين الذى يعود تاريخه إلى القرن الحادى عشر والذى أعيد بناؤه فى القرن السادس عشر.

بالإضافة إلى القرية القديمة وبحيرة Ossiach الجميلة، فإنه المنطقة تحتضن مهرجان كارينثيان الصيفى الموسيقى الشهير الذى يستمر لمدة أسبوعين والذى يقام كل شهر أغسطس مع العديد من الحفلات الموسيقية الأوبرالية والكورالية والأوركسترا والحفلات الموسيقية فى واحدة من أكثر الصور جمالاً يمكن تخيلها.

متحف فيلاخ للسيارات Villach Automotive Museum

يُعد متحف فيلاخ للسيارات Villacher Fahrzeugmuseum مكانًا جيدًا لمعرفة المزيد عن تاريخ السيارات فى البلاد، وهو متحف للسيارات القديمة يركز بشكل خاص على السيارات الأوروبية والدراجات النارية فى الخمسينيات من القرن الماضى.

تشمل المعالم البارزة للمتحف أمثلة من الآلات الألمانية والنمساوية الصنع، بما فى ذلك النوادر مثل البافارية التى صنعت Goggomobil ، وسيارة Messerschmitt، ومركبات Porsche النادرة، بالإضافة إلى الدراجات النارية من الشركة النمساوية الشهيرة Puch.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى