علوم وتكنولوجيا

فيسبوك تطلق ساعة ذكية مع ميزات الرسائل واللياقة البدنية

يعمل عملاق وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك سراً على إنتاج ساعة ذكية، ويخطط لبدء بيعها من العام المقبل 2022، وستشمل الساعة الذكية التي تعمل بنظام Android والتي يتم إعدادها بواسطة Facebook ميزات المراسلة والصحة واللياقة البدنية.

ستنضم الساعة الذكية إلى سماعات الواقع الافتراضي Oculus من Facebook وأجهزة الدردشة المرئية عبر البوابة كجزء من النظام البيئي المتنامي لأجهزة الشبكة الاجتماعية.

كما يعمل Facebook أيضًا على بناء نظام تشغيل خاص به للساعات الذكية التى سيتم إطلاقها، وقد يعتمد العمل فى المستقبل بالنسبة لهذه الساعة على تشغيل هذا البرنامج.

سوف تقوم ساعة Facebook بالإتصال بالإنترنت من تلقاء نفسها، مما يعني أنها لن تحتاج إلى إقرانها بهاتف ذكي.

إن دخول الشركة في مجال الساعات الذكية سيجبرها على مواجهة شركات مثل Apple ، التي تقود المجموعة بحوالي 55٪ من مبيعات الساعات الذكية العالمية، و Samsung ، و Google ، التي استحوذت على Fitbit.

ومع ذلك يأمل Facebook أن تجعل ساعته الذكية أقل اعتمادًا على Apple و Google، اللتين تعمل أنظمة تشغيلهما على تشغيل معظم الأجهزة المحمولة في العالم.

لكن تركيز Facebook على ربط مستخدمي الساعة الذكية بالتطبيقات الصحية، ومن المحتمل أن يقوم بجمع بياناتهم في هذه العملية، وهذا ما قد يثير مخاوف المستهلكين خوفاً على خصوصية البيانات الخاصة بهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى