علوم وتكنولوجيا

فيديو.. مؤتمر آبل يعلن إطلاق الجيل التالي من آيفون 11

كشفت شركة آبل الأمريكية، الثلاثاء، عن الجيل التالي آيفون 11، وهم iPhone Pro بحجم 5.8 بوصة وiPhone 11 Pro Max بحجم 6.5 بوصة، ويتمتع الهاتفين الجديدين بـ3 كاميرت خلفية بتصميم مربّع و بارزة قليلاً.

ويشبه الهاتفين إلى حد كبير هاتف iPhone XS وiPhone XS Max العام الماضي، ولكن مع تغيير رئيسي واحد وهو وجود كاميرا خلفية ثالثة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أنه تم تصميم iPhone 11 Pro للعملاء الذين يريدون التكنولوجيا الأكثر تطورًا، وهناك لمسة نهائية جديدة على الظهر وألوان جديدة الأخضر ورمادي الفضاء والفضة والذهب.

وأضاف: “تمامًا مثل iPhone 11، ستحتوي طرازات iPhone 11 Pro الجديدة على شريحة A13 Bionic من آبل الذي يمتلك أسرع وحدة معالجة مركزية ووحدة معالجة GPU على الإطلاق في هاتف ذكي”.

وتابع قائلًا: “مع كل التحسينات التي أُجريت على الكفاءة، يتمتع هاتف iPhone 11 Pro بحجم 5.8 بوصة وبعمر البطارية أفضل تصل إلى أربع ساعات مقارنة ب XS العام الماضي، وسيحصل بطارية iPhone 11 Pro Max الأكبر على بطارية أفضل بخمسة ساعات من جهاز XS Max”.

وأشار إلى أن الكاميرا في هذه الهواتف هي ثلاثية بتصميم مربّع، بحيث كافة العدسات ستكون بدقة 12+12+12 ميجابكسل، بعدسة واسعة جدًا، وعدسة واسعة والعدسة الثالثة هي تيلي فوتوغرافي للتقريب، مع إمكانية التصوير باستخدام العدسات الثلاث بنفس الوقت، أو اختيار عدسة واحدة فقط، وكافة الكاميرات بالهواتف الجديدة لديها القدرة على تصوير الفيديو بدقة 4K بسرعة 60 إطار في الثانية، وهناك ميزة تحمل الاسم Deep Fusion تقوم بدمج 9 صور بصورة واحدة، للحصول على تفاصيل أفضل و أدق”.

وأوضح الرئيس التنفيذي أن آبل قامت بإضافة تطبيق تصوير جديد باسم Filmic الذي يتيح تصوير مقاطع الفيديو من خلال كافة كاميرا الهاتف، سواء الكاميرات الخلفية والكاميرا الأمامية بنفس الوقت، مع إمكانية الاختيار من بينهم أثناء التصوير، مما يتيح للمستخدم القدرة على التعديل على مقطع الفيديو بصورة أفضل بعد الانتهاء من التصوير”.

ولفت إلى أن آبل قامت أيضًا بترقية الشاشة إلى لوحة OLED جديدة، والتي ترتفع إلى 1200 شمعة أكثر سطوعًا، ونسبة تباين تتراوح بين 2 و1، وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة بنسبة 15%، تسميها آبل شاشة Super Retina XDR.

وأشار إلى أن سعر الهاتف iPhone 11 Pro يبلغ 999 دولار، وسيبدأ iPhone 11 Pro Max بسعر 1199 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى