علوم وتكنولوجياموضوع مميز

فوز تطبيق “سهل” بجائزة أفضل مبادرة رقمية حكومية بالشرق الأوسط

فاز تطبيق “سهل” للخدمات الحكومية الإلكترونية بجائزة أفضل مبادرة رقمية حكومية على مستوى الشرق الأوسط لعام 2021.

وذلك ضمن حفل جوائز المشاريع المستقبلية في المجال التكنولوجي، المقام على هامش معرض (جيتكس دبي 2021 ).

ويأتى هذا الفوز بالجائزة بعد مرور شهر واحد فقط على بدء المرحلة الأولى من عمل التطبيق، وذلك لدوره في توفير الخدمات الإلكترونية المقدمة من الجهات الحكومية في الكويت.

وأعربت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة رنا الفارس عن إعتزازها بفوز التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية (سهل) بهذه الجائزة.

وأضافت أن العمل على تطوير التطبيق مستمر، ويتطلب تكثيف العمل والتعاون لإضافة المزيد من الخدمات الإلكترونية خلال الفترة المقبلة.

من أجل تعزيز تجربة أفضل للمستخدمين، الذين تجاوز عددهم خلال الشهر الأول لإطلاق المرحلة الأولى منه 190 ألف مستخدم داخل وخارج الكويت.

وذكرت إن إجمالي المعاملات والخدمات المنجزة عبر التطبيق تجاوز 119 ألف خدمة، مبينة أن التطبيق بات متاحاً للمستخدمين الموجودين خارج الكويت، حيث يمكنهم من إتمام المعاملات الحكومية من قبل الجهات المنضمة للمرحلة الأولى للتطبيق.

وأكدت الفارس أن التطبيق يسهم في مرونة إنجاز المعاملات لجميع المواطنين في الخارج، لاسيما المسافرين والطلاب والطالبات المبتعثين.

وكبار السن والمرضى ممن يخضعون للعلاج في الخارج ومرافقيهم، وكذلك للمقيمين خلال وجودهم خارج البلاد.

يذكر إن سهل تطبيق حكومي موحد أطلق منتصف شهر سبتمبر الماضي، ويهدف إلى تعزيز كفاءة وسرعة إنجاز المعاملات والعمليات الحكومية، ويمكن مستخدميه من تنفيذ معاملاتهم إلكترونياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى