العرب والعالم

فلسطين: ارتفاع عدد الضحايا إلى 8005 شهيدًا منهم 3324 طفلًا

أعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة عن ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 8005 شهيدًا منهم 3324 طفلًا و2062 سيدةً و460 مسنًا إضافة إلى إصابة 20242 مواطنًا بجروح مختلفة منذ 7 من أكتوبر الجاري.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 56 مجزرة خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 302 شهيدًا غالبيتهم من النازحين إلى جنوب قطاع غزة ويزعم الاحتلال الإسرائيلي أنها آمنة.

وأشار القدرة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي تعمد ارتكاب 881 مجزرة بحق العائلات راح ضحيتها 6120 شهيدًا منذ 7 من أكتوبر الجاري، وما زال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض.

وأوضح أن السلطات الصحية تلقت 1870 بلاغًا عن مفقودين منهم 1020 طفلًا ما زالوا تحت الأنقاض.

وطالب الجهات الدولية بالعمل فورًا على وقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وتهديداته للمستشفيات والطواقم الطبية وسيارات الإسعاف والنازحين.

كما طالب الأشقاء في جمهورية مصر العربية بفتح معبر رفح البري كالمعتاد وإدخال المساعدات الطبية والوقود والوفود الطبية وخروج الجرحى والمرضى بشكل عاجل.

من جهتها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية إنها تسلمت اليوم 10 شاحنات من الأشقاء في الهلال الأحمر المصري عبر معبر رفح تحتوي على مواد غذائية ومستلزمات طبية.

وأضافت، في بيان لها، أن عدد الشاحنات التي تم تسلمها حتى اللحظة بلغ 94 شاحنة، فيما لم يتم السماح بإدخال الوقود حتى اللحظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى