محليات

فرق تفتيش القوى العاملة تواصل عملها الميدانى للحد من إنتشار جائحة كورونا

الهيئة العامة للقوى العاملة تواصل جولاتها فى التفتيش الميداني من خلال فرق التفتيش التابعة لها للحد من إنتشار جائحة كورونا.

وذلك بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، والمكلفة من قبل مجلس الوزراء أعمالها وشملت مول العاصمة.

وضرح مدير عام الهيئة بالتكليف إيمان الأنصاري على هامش الجولة التفتيشية، إن القوى العاملة لديها صفة الضبطية القضائية.

وبالتعاون مع الجهات ذات الصلة تقوم بجولات تفتيشية للحد من إنتشار الجائحة، في ظل مواجهة الدولة لزيادة أعداد المصابين.

وأكدت الأنصاري أن الفرق الحكومية المكلفة، وبمساعدة فرق من وزارة الداخلية، والحرس الوطني، تراقب عن كثب تقيد جميع الأنشطة والمراكزالتجارية بالإشتراطات الصحية، على مدار الساعه وطوال أيام الأسبوع.

وأضافت أنه تم إعداد خطة للفريق الميداني النسائي لتفتيش الفنادق، وصالات الأفراح، والذي يأتى تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 3 يناير الجاري، والمكون من جهات ذات الصلة.

وأشارت الأنصاري إلى أن إتحاد الفنادق الكويتية أبدى تعاونه الكامل من خلال إرسال التعليمات ومواصلة التأكيد على الإلتزام بالإشتراطات الصحية لجميع العاملين لديهم.

أما عن الأنشطة المطلوب منها إستكمال الجرعات الثلاث، فقالت الأنصاري إنه تم توزيع مفتشين على جميع المحافظات.

وذلك لمتابعة تقيد الصالونات، والأندية الصحية، لرصد أي مخالفة، موضحة أن المخالفة تكون مباشرة أي دون إنذار مسبق، وذلك تنفيذاً لتعليمات السلطات الصحية.

ودعت الأنصاري جميع المواطنين والمقيمين للتعاون والإلتزام بالإشتراطات الصحية الصادرة من وزارة الصحة، للخروج بأقل عدد من الإصابات.

ويذكر أن الجولات التفتيشية التي بلغ عددها خلال الفترة السابقة 679 ألفاً، أسفرت عن تحرير 87 الف إنذار، و13680 مخالفة، وإغلاق 1115 منشأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى