العرب والعالم

فرض عقوبات أمريكية على 4 مسؤولين إضافيين في هونغ كونغ

أعلنت الولايات المتحدة فرض عقوبات على 4 مسؤولين إضافيين متهمين بتقويض الحريات في هونغ كونغ، متعهدة بمحاسبتهم على دورهم في حملة القمع التي شنتها الصين على المدينة.

وجاء من بين المستهدفين بالعقوبات إدوينا لاو، رئيسة قسم الأمن القومي في شرطة هونغ كونغ، التي أصبحت ممنوعة من السفر إلى الولايات المتحدة ومهددة بتجميد أصولها فيها، إذا وجدت.

ومن جانبه ذكر وزير الخارجية مايك بومبيو في بيان أمس الإثنين، إن “هذه الإجراءات تؤكد عزم الولايات المتحدة على محاسبة الشخصيات الرئيسية التي تعمل على سلب حريات شعب هونغ كونغ، وتقويض الحكم الذاتي الذي تتمتع به المدينة”.

كما ورد من بين المسؤولين الآخرين الذين طالتهم العقوبات الأخيرة، لي جيانغتشو، نائب مدير مكتب هونغ كونغ لحماية الأمن القومي”.

يُذكر أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات مماثلة على زعيمة هونغ كونغ كاري لام، حليفة بكين، وحاولت لام التقليل من تداعيات العقوبات عليها، لكنها أقرت بمواجهة مشكلة مع بطاقة ائتمان بعد فرضها.

ومن جانبه استنكر الرئيس التنفيذي بالإنابة لهونغ كونغ ماثيو تشيونغ بالعقوبات الأمريكية، ووصفها بـ “غير مقبولة على الإطلاق ومهينة”، وأضاف في مؤتمر صحافي اليوم الثلاثاء “هذا تدخل همجي في الشؤون الداخلية لهونغ كونغ وفي الشؤون الداخلية لوطننا الأم”.

الجدير بالذكر أن الضغط الأمريكي جاء بعدما أقرت الصين قانونًا أمنيًا صارماً يحظر التآمر والتخريب في هونغ كونغ التي شهدت احتجاجات كبيرة مؤيدة للديموقراطية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى