العرب والعالم

غدًا.. الجامعة العربية تعقد دورة غير عادية لاتخاذ موقف موحد تجاه حكم العدل الدولية بشأن غزة

يعقد مجلس جامعة الدول العربية دورة غير عادية على مستوى المندوبين الدائمين، غدًا الأحد، برئاسة المغرب بناءً على طلب فلسطين؛ لاتخاذ موقف عربي موحد إزاء قرار محكمة العدل الدولية بشأن التدابير المؤقتة التي يتوجب على الاحتلال الإسرائيلي اتخاذها لمنع الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وفي هذا السياق، قال مندوب فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية السفير مهند العكلوك، في تصريح له، اليوم السبت، إن “الطلب الذي تقدمت به فلسطين جاء بالتنسيق مع المغرب بصفتها رئيس الدورة 160 لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري ومع الأردن ومصر وتأييد الدول الأعضاء في الجامعة العربية”.

وأضاف أن “الاجتماع يهدف لإصدار موقف عربي موحد إزاء الأمر الذي أصدرته محكمة العدل الدولية أمس الجمعة بالتدابير المؤقتة التي يجب على الاحتلال الإسرائيلي تنفيذها والالتزام بها بموجب القضية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد الاحتلال بتهمة فشله في الوفاء بالتزاماته وفقًا لمعاهدة منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها لعام 1948”.

وكانت محكمة العدل الدولية أمرت كيان الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة، باتخاذ إجراءات لمنع الإبادة الجماعية في قطاع غزة والتحريض المباشر عليها ورفضت طلب كيان الاحتلال برفض الدعوى التي أقامتها جنوب أفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى