الرياضي

عودة مباريات فردي التنس بالنمسا بلا تلامس ولا تصافح

بات بوسع لاعبي التنس في النمسا العودة للملاعب والمباريات مع مراعاة القواعد والقيود الخاصة بتجنب العدوى وخوض مباريات في الفردي فقط دون تلامس أو مصافحة بين اللاعبين وعدم لمس الكرات الخاصة ببعضهم البعض وذلك مع تخفيف القيود الإحترازية المفروضة في البلاد بسبب جائحة كورونا.

كما وافقت حكومة النمسا التي يقودها المحافظون بعودة بعض الرياضات المتوافقة مع قواعد التباعد الإجتماعي ومنها التنس بداية من أول مايو الجاري في إطار الموجة الثانية من تخفيف القيود المفروضة بسبب الفيروس سريع العدوى إلى جانب الجولف وركوب الخيل ومنافسات القوس والسهم والرماية.

يُذكر أن النمسا قد فرضت إجراءات الإغلاق خوفًا من العدوى قبل سبعة أسابيع وخففتها لأول مرة في 14 أبريل الماضي عندما سمحت بفتح بعض المحال ولبعض الناس بالخروج لممارسة الركض والمشي رغم استمرار إغلاق معظم الأندية الرياضية حتى الآن.

فيما تشتمل قواعد ممارسة التنس في النادي ضرورة وصول اللاعبين إلى النادي في كامل زي اللعبة في ظل إغلاق غرف الملابس ويتعين أن يكون لكل لاعب مجموعة من الكرات الخاصة به وعليه عدم لمس كرات المنافس أو لمس المنافس شخصيًا وكذلك يحظر إقامة مباريات الزوجي أو اللعب في أماكن مغلقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى