منوعات

عمليات إجلاء جديدة بسبب حرائق غابات كولورادو

صدرت أوامر بإجلاء جديد في أجزاء من ولاية كولورادو أمس حيث دفعت الرياح العاتية ثاني أكبر حريق هائل في تاريخ الولاية نحو المنازل، وقد تم احتواء حريق الشرق المزعج بنسبة 10 ٪ اعتبارًا من صباح يوم اليوم بعد أن احترق أكثر من 193 ألف فدانًا، وذلك وفقًا لما ذكره جهاز خدمة الغابات الأمريكية.

كان الحريد قد إنتشر بمنطقة الغابات بسبب الرياح العاتية والظروف الجافة التي سمحت بنمو الحرائق بسرعة، هذا ويأمل المسؤولون أن يساعد اقتراب فصل الشتاء في إبطاء الحريق.

أدت الرياح العاتية والرطوبة النسبية المنخفضة أمس إلى استخدام تحذيرات العلم الأحمر، حيث قال المسؤولون إن الحريق قطع مسارًا كبيرًا نحو معسكر YMCA في إستس بارك.

صدرت أوامر بإجلاء إجباري للبلدة التي يبلغ عدد سكانها 6300 شخص في حديقة روكي ماونتين الوطنية حيث عمل رجال الإطفاء على الإبقاء على خطوط النار لمحاولة احتوائها.

وقال قائد الحادث نويل ليفينجستون يوم السبت إن الطواقم كانت تتمتع بيوم نشط للغاية في محاولة لمنع النيران من عبور طريق سريع، ووصف أولئك الذين أجبروا على الإخلاء من الحرائق بأنها مشاهد مروعة، حيث غطى الدخان البلدات وفر السكان على الطرق الجبلية المزدحمة.

وقال فيليب ادامز مسئول الإطفاء بالولاية فى حديثه لوكالة رويترز ان الحريق الشرقي انتشر بسرعة القطار بينما كان يتجه نحو ايستس بارك، وأنه نظر إلى الغرب ورأى ألسنة اللهب على ارتفاع 300 قدم فوق الجبل.

يأمل مسؤولو الإطفاء في أن يتسبب نظام العاصفة الذي ينتقل إلى المنطقة في جلب الثلوج التي ستساعدهم على احتواء الحريق.

قال جهاز خدمة الطقس الوطنية (NWS) إنه من المتوقع تساقط ثلوج معتدلة إلى كثيفة فوق جبال روكي، حيث يمكن أن يسقط ما يصل إلى قدم أو أكثر في التضاريس المرتفعة نتيجة حدوث درجات حرارة شديدة البرودة.

قال مسؤول معلومات الحرائق كريستوفر جوينر إن الثلج سيساعدهم على احتواء الحريق بشكل كبير، وأنه يجب أن يكون لها حدث نهاية الموسم مثل عاصفة ثلجية كبيرة لإخمادها، كلنا نأمل ونصلي من أجل الحصول على الكثير من الثلج.

وقال مسؤولون آخرون اليوم إن الحريق من المتوقع أن يزحف ويشتعل مع توقع الحد الأدنى من النمو بسبب الثلوج.

قال الحرس الوطني في كولورادو يوم السبت أن الحاكم جاريد بوليس قام بتنشيط الأفراد لمساعدة خدمات الطوارئ وقيادة إطلاق النار في حريق الشرق المزعج.

وقال مسؤولون إن شخصين على الأقل وهم زوجان مسنان التهم الحريق منزلهما بالكامل، ولقيا حتفهما في الحريق، وقال المسؤولون المحليون بعد العثور على جثتيهما يوم الجمعة إن لايل ومارلين هيلمان اللذان كانا في منتصف الثمانينيات وتزوجا منذ ما يقرب من 70 عامًا اختارا عدم مغادرة منزلهما.

وقالت أسرتهما في بيان صدر لوسائل الإعلام المحلية أن آباؤهم قد تركوا هذا العالم معًا وبشروطهم الخاصة، وإنهم يتركون إرثًا من العمل الجاد والتصميم على التغلب عليه.

انضمت كولورادو إلى ولايات أخرى خارج الغرب في مواجهة موسم حرائق غابات مدمر في عام 2020، لكنها قد تحصل على مساعدة من حدوث طقس بارد مصحوباً بالثلوج.

بسبب خطر الحرائق المستمر أغلق المسؤولون مساحات شاسعة من الغابات الوطنية من مناطق غرب دنفر وصولًا إلى حدود وايومنج، كما حثت وزارة النقل في كولورادو (CDOT) سائقي السيارات على إعادة النظر في السفر بسبب أول عاصفة كبيرة في الموسم والحرائق المستمرة بالقرب من الطرق السريعة الرئيسية، يأتى ذلك بسبب التركيز الرئيسي في إغلاق الطرق لعمليات إخلاء المواطنون بسبب الحرائق والظروف الجليدية من تساقط الثلوج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى