العرب والعالم

عبد المهدي يبحث مع بري العلاقات الثنائية بين العراق ولبنان

أكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، الأحد، أن العراق يستعيد دوره الكبير في محيطه العربي والإقليمي كمركز ثقل ويقيم علاقات تعاون وصداقة مع جميع دول الجوار على أساس المشتركات وتجاوز الخلافات وتبادل المنافع، مشيرًا إلى اعتزازه بالعلاقات المتميزة مع لبنان وشعبها.

وأضاف عبدالمهدي، خلال استقباله رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، أن لبنان بلد كبير بفعله ودائرة تأثيره في العالم العربي، قائلًا: “سعداء بالعلاقات الودية والوشائج القوية التي تجمع بلدينا وشعبينا، ولدينا ثقة بالشركات اللبنانية، ونرحب برجال الأعمال والمستثمرين اللبنانيين للاستفادة من الفرص الكبيرة للعمل في العراق”.

وقال بري: “إن العراق رمز لبناني كبير بوحدة شعبه وانتصاره على داعش وتجاوزه الصعاب، ونشيد بعلاقاته المتطورة مع الدول العربية والمجاورة وبالسياسة التي ينتهجها رئيس وزراء العراق في إقامة علاقات متنوعة ومتوازنة مع الجميع، ونعوّل على أن يعزز العراق دوره المحوري في محيطه بما يساعد على تحقيق الاستقرار والتعاون بين دول المنطقة ويقوي الجبهة الداخلية للعراق ويعزز أمنه واستقراره”.    

وجرى خلال اللقاء استعراض التطورات الإيجابية للأوضاع في البلدين وجهودهما لتحقيق التنمية الاقتصادية، وبحث فرص توسيع العلاقات وزيادة التعاون الاقتصادي والسياحي والاستثماري وفي مجالات التبادل التجاري وكل ما يحقق المنفعة للشعبين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى