محليات

عبدالله اليحيا: نولي أهمية كبرى لإبراز دور دولة الكويت المحوري والإقليمي وتعزيز موقعها الريادي

عبر وزير الخارجية عبدالله اليحيا عن اعتزاز الكويت بشراكاتها مع الدول الشقيقة والصديقة مشددًا على الحرص على توطيد التعاون والتكامل معها «من خلال سياستنا الواضحة والمتزنة تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية».

كما ذكر الوزير اليحيا ضمن تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، اليوم السبت «أننا نولي أهمية كبرى لإبراز دور دولة الكويت المحوري والإقليمي وتعزيز موقعها الريادي».

وفيما يخص زيارات الدولة التي قام بها سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد إلى عدد من الدول الشقيقة والصديقة قال اليحيا إنها «زيارات تاريخية ومهمة تعكس قوة ومتانة العلاقات الوثيقة التي تربط دولة الكويت بشركائها وشهدت محادثات محورية ومهمة تجاه كافة المتغيرات الراهنة على المشهد السياسي إقليميا ودوليا».

وأشارت إلى أنها شكلت «فرصة سانحة لتبادل الرؤى حيال مختلف القضايا والأحداث التي يشهدها العالم وتنسيق المواقف الموحدة بشأنها وبحث العديد من الموضوعات المعنية بالتطورات المتسارعة في المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية ومستجداتها».

كما أوضح أن الشراكات الاستراتيجية والتجارية كانت «محورا ثريا ومهما» في لقاءات سمو أمير البلاد مع قادة الدول الشقيقة والصديقة مبينا أنه تم خلال الزيارات توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في المجالات الاقتصادية والاستثمارية وإنشاء حوارات ثنائية من شأنها تعزيز التعاون المشترك بين دولة الكويت وشركائها وتفتح آفاقا جديدة ومتنوعة في إطار توثيق العلاقات وتطويرها تحقيقا للمصالح والمنافع المشتركة.

وبدوره قام سمو أمير البلاد بعدد من الزيارات إلى الدول الشقيقة والصديقة استهلها سموه بالمملكة العربية السعودية ثم سلطنة عمان ومملكة البحرين ودولة قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة.

عقب ذلك قام سموه بزيارة إلى المملكة الأردنية الهاشمية ثم جمهورية مصر العربية وجمهورية تركيا الصديقة.

وتلى تلك الزيارات بيانات أكدت عمق العلاقات والروابط التاريخية الراسخة التي تجمع دولة الكويت وتلك الدول الشقيقة والصديقة إضافة إلى الحرص المشترك على تعزيز التعاون الثنائي في عدد من المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى