علوم وتكنولوجيا

عبدالله السالم الثقافي: فتح التسجيل في مسابقة «هاكاثون – أبطال الأمن السيبراني» لطلبة المرحلة الثانوية

أعلن مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي، اليوم الإثنين، عن فتح باب التسجيل في مسابقة «هاكاثون – أبطال الأمن السيبراني» لطلبة المرحلة الثانوية في المدارس الخاصة والتي ستقام يومي الجمعة والسبت بالتعاون مع أكاديمية «إدراك» وبدعم من المركز الوطني للأمن السيبراني ووزارة التربية.

وقال المركز، في بيان صحافي له، إن الهاكاثون عبارة عن مسابقة تنافسية وتجربة علمية فريدة تدعو الطلبة المشاركين للعمل الجماعي لاكتشاف قدراتهم الإبداعية وتطوير مهاراتهم في مجال البرمجة في بيئة داعمة.

وأضاف البيان أنه سيتم قبل المسابقة تدريب وتأهيل الطلبة على يد مختصين وسيخوض الطلبة تحدي «سي تي اف» في اليوم الأول باستخدام منصة «هاك ذا بوكس» المعروفة عالميًا.

وأوضح أن الطلبة سيقومون في اليوم الثاني من المسابقة باستخدام البيانات المتاحة لوضع تصور لمنصة أو موقع ويب أو تطبيق بهدف تعزيز الوعي بالأمن السيبراني في الكويت.

وأكد أهمية دعم وتطوير مهارات الشباب من خلال هذه البرامج لحماية أمن المعلومات وتوجيه الجيل الجديد نحو استخدام التكنولوجيا بشكل إيجابي يصب في مصلحة المجتمع.

وبين أن الإعلان عن الفائزين في المسابقة سيتم مساء السبت المقبل على أن يتم تقديم جوائز نقدية قيمة للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى