العرب والعالم

طيران الجزيرة تعلن عودة رحلاتها إلى بيروت بواقع رحلتين أسبوعياً

قامت شركة طيران الجزيرة الكويتية بالإعلان عن عودة إنطلاق رحلاتها مرة أخرى المتجهة إلى العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك بداً من تاريخ 30 يونيو الجارى، على أن تكون الرحلات مرتين أسبوعياً بواقع رحلة يوم الأربعاء والسبت من كل أسبوع.

وصرح الرئيس التنفيذي للشركة روهيت راماشاندران في بيان صحفي صادر عن الشركة إن طيران الجزيرة تتطلع لتسيير رحلاتها إلى بيروت التي تعتبر إحدى الوجهات الصيفية الأكثر طلباً، من قبل المسافرين الذين يتوجهون إليها للسياحة، أو لزيارة العائلة والأصدقاء.

وأكد راماشاندران أن محطة بيروت واحدة من أولى الوجهات التي شغلت طيران الجزيرة خط رحلات إليها في عام 2006، موضحاً أن الطلب ما يزال قوياً عليها الى الفترة الحالية.

ودعا المسافرين إلى مراجعة اللوائح فيما يخص التطعيم وإجراء فحوصات (PCR) ضد فيروس كورونا التي تفرضها الدول، والحرص على التقيد بها قبل حجز رحلاتهم.

وأشار إلى أن المسافرين إلى بيروت لا يخضعون للحجر الصحي، كما لا يخضع المسافرون المحصنون منهم منذ 15 يوماً على الأقل، والأطفال دون سن 12 عاما لفحص (PCR) عند الوصول إليها.

وأفاد أن المسافرين غير المحصنين يخضعون لفحص (PCR) عند الوصول والحجر الصحي حتى يتم الإعلان عن نتيجة سلبية للفحص.

وأكدت الشركة في بيانها على أهمية حمل المسافرين الكويتيين إلى خارج البلاد شهادة التطعيم قبل التوجه إلى مطار الكويت الدولي، موضحة أن على المسافرين من الجنسيات الأخرى تقديم شهادة التطعيم أو شهادة فحص (PCR) بنتيجة سلبية.

كانت شركة طيران الجزيرة قد تأسست في أبريل عام 2004 كأول شركة طيران غير حكومية في منطقة الشرق الأوسط، وما زالت إحدى شركات الطيران القليلة الخاصة في المنطقة.

وتخدم طيران الجزيرة حالياً إلى 30 وجهة، وتشغل أسطولاً حديثاً مكون من طائرات إيرباص  A320 وA320neo  المجهزة بمقاعد جلدية مريحة، إذ تسلّمت الشركة في يونيو 2018 أول طائرة A320neo  تصل إلى الشرق الأوسط.

وتشغّل طيران الجزيرة رحلاتها من مبنى ركاب الجزيرة T5 الخاص بها في مطار الكويت الدولي حيث توفر تجربة سفر سلسة وسريعة بفضل العديد من الخدمات التي تسهّل عملية السفر للمسافرين، منها خدمة التسجيل لصعود الطائرة الذاتية وإجراءات خاصة للجوزات والفحص الأمني ومسافة قصيرة بين تسجيل الأمتعة وقاعات صعود الطائرة.

كما يوفر مبنى T5 خدمة إيقاف السيارات وتسجيل الدخولPark & Fly حيث يمكن للمسافرين تسليم سيارتهم وتسجيل الدخول والأمتعة ومن ثم أخذ حافلة مخصصة التي تنقلهم مباشرة إلى قاعة المغادرين في مبنى T5.

ويوفر كل من موقع طيران الجزيرو الإلكتروني وتطبيقها الهاتفي سهولة الحجز والحصول على أفضل الأسعار وخيارات السفر، ذلك بالإضافة إلى العروض الحصرية من شركائها لتأجير السيارات وتأمين السفر.

وشركة طيران الجزيرة هي شركة مدرجة على بورصة الكويت، كما أن طيران الجزيرة عضو في إتحاد النقل الجوي الدولي، وتخضع لمعايير دولية عالية للسلامة والأمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى