الإقتصادي

«طيران الجزيرة» تحقق أرباح 6.2 مليون دينار بالنصف الأول من العام الحالي

كشفت شركة طيران الجزيرة، اليوم الأثنين، عن تحقيقها أرباح صافية بلغت 6.2 مليون دينار كويتي (نحو 20 مليون دولار أمريكي) في النصف الأول من العام الحالي مقارنة بأرباح 1.4 مليون دينار (نحو 4.6 مليون دولار) في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة طيران الجزيرة مروان بودي، في تصريح صحفي، أن (الجزيرة) سجلت نموًا بنسبة 20.6% أعداد المسافرين، وزيادة بنسبة 37.4 في إيراداتها التشغيلية التي بلغت 47.3 مليون دينار (نحو 155 مليون دولار) وزيادة بنسبة 391% في أرباحها التشغيلية التي بلغت 6ر6 مليون دينار (نحو 21 مليون دولار).

وأضاف بودي أن الشركة حققت أرباحًا صافية بلغت 4.8 مليون دينار (نحو 15.7 مليون دولار) في الربع الثاني مقارنة بأرباح 1.8 (نحو 5.9 مليون دولار) في الفترة ذاتها من العام الماضي، مبينًا أن الشركة تستعد لإطلاق رحلات جديدة في الربعين الأخيرين من العام بدأ من العاصمة البريطانية لندن، وسيكون هذا التوسع مدعومًا باستلام 3 طائرات من طراز ايرباص (A320neo).

وأكد أن (الجزيرة) ستواصل تسجيل أداء إيجابيًا عبر توسيع شبكة الوجهات التي تخدمها وزيادة عدد الطائرات في أسطولها الذي سيشهد تسلم طائرات جديدة في النصف الثاني من العام، لافتًا أن الشركة قامت بخدمة أكثر من 1.1 مليون مسافر عبر مبنى ركاب الجزيرة (تي 5) منذ بدأ تشغيله في مايو 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى