العرب والعالم

طرد مسلمين من طائرة أمريكية بسبب التحدث بالعربية!

رفع مواطنان أمريكيان مسلمان دعوى قضائية على شركة “ألاسكا آيرلاينز” Alaska Airlines للطيران، بعد طردهما من رحلة طيران تابعة للشركة.

وكان أبو بكر ضرار، ومحمد الأمين، وهما مواطنان أمريكيان وُلدا في السودان، يتحدثان العربية بلكنة واضحة، ويبدو أن هذا تسبب لهما في مشاكل.

وفقاً لما ورد في وثائق المحكمة، تتعلق الدعوى بإجبارهما على مغادرة رحلة طيران كانت متجهة من مطار سياتل تاكوما إلى سان فرانسيسكو، في فبراير 2020.

وأُجبرا على مغادرة مقعديهما في الدرجة الأولى للطائرة، بعد أن لاحظ أحد الركاب أنهما يتحدثان باللغة العربية، واعتراضه أيضاً على تبادل ضرار رسائل نصية على هاتفه باللغة العربية.

من جانبه، قال لويس سيغورا، محامي ضرار والأمين، في عريضة الدعوى، إن الشركة المدعى عليها “قامت باستدعاء مخاوف تنطوي على الإسلاموفوبيا والعنصرية وكراهية الأجانب”.

أشار سيغورا إلى أن المدعيين أُصيبا بصدمة جراء الحادث، وبات عليهما مواجهة المخاوف الناجمة عن تلك الصدمة في كل مرة يحجزان فيها رحلة طيران، حتى إنهما أصبحا يتجنبان السفر معاً.

يسعى الآن الرجلان للحصول على تعويض عن تذاكرهما، وإقرار عقوبات تأديبية على الشركة، وطالبا بإصدار حكم قضائي يُلزم شركة طيران “ألاسكا” بمكافحة التمييز ضد الركاب، وتدريب الموظفين على آداب مراعاة الحساسية الثقافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى