فن وثقافة

طالبتان كويتيتان تحصدان ذهبيتين «مناهزات اللغة العربية»

حقتت الطالبتان الكويتيتان غادة العتيبي وغلا العنزي ميداليتين ذهبيتين في المستوى الأول لمسابقة «مناهزات اللغة العربية لدول الخليج» في دورتها الرابعة 2021، فيما حصلت الطالبة الكويتية جمانة تقي على الميدالية الفضية والمستوى الثاني للمسابقة.

جاء ذلك خلال حفل تكريم الفائزين الذي أقيم في «المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج» في إمارة الشارقة، اليوم الخميس، في ختام المسابقة التي انطلقت قبل 4 أيام بمشاركة وفود دول مجلس التعاون الست إضافة الى اليمن.

وأعربت رئيسة الوفد الكويتي والموجهة الأولى للغة العربية بوزارة التربية الكويتية نادية رجا، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، عن فرحتها بفوز جميع الطالبات الكويتيات الثلاث المشاركات في المسابقة بثلاث ميداليات في المستويين الأول والثاني.

وقالت رجا ان حصول الطالبتين الكويتيتين العتيبي والعنزي على المستوى الأول ضمن سبعة فائزين في دول مجلس التعاون إلى جانب فوز تقي في المستوى الثاني هو إنجاز يبعث بالفخر، ويؤكد تألق طالبات دولة الكويت في اللغة العربية.

وأضافت رئيسة الوفد الكويتي أن المسابقة شارك فيها 21 متسابقًا ومتسابقة، 5 من الذكور و 16 من الإناث، واشتملت على ثلاثة مستويات تم توزيع الفائزين عليها بواقع سبعة فائزين لكل مستوى كما تضمنت اختبارات تحريرية ثم شفهية التي تمثلت بمقابلات لجنة التحكيم (العلمية) لقياس المهارات الأدائية لدى الطلبة.

وأوضحت رجا أن قسم التوجيه للغة العربية بوزارة التربية الكويتية استعد للمسابقة منذ أكتوبر الماضي من خلال عمل اختبارات وتصفيات للطلبة والطالبات في المناطق التعليمية حيث تم انتقاء الأبرز منهم وترشيحهم للتصفيات النهائية لهذه المسابقة التي حملت شعار «بالعربية نبدع».

وأكدت حرص دولة الكويت على المشاركة منذ الدورة الأولى لهذه المسابقة التي تهدف الى تعزيز الولاء والانتماء إلى اللغة العربية وإذكاء روح التنافس بين المبدعين والموهبين وتطور مستوى المعلمين والطلبة والطالبات بدول مجلس التعاون الخليجي.

أعربت الطالبة العتيبي عن سعادتها بحصولها على الميدالية الذهبية التي كانت ثمرة جهد طويل من الدراسة والتدريب والاختبارات، مضيفة أن فوزها بالمستوى الأول كان «مسك الختام» للجهود التي بذلتها خلال نحو ثلاثة أشهر.

وقالت الطالبة العنزي إن حصولها على ذهبية المستوى الأول في المسابقة يدفعها للمزيد من التميز في اللغة وزيادة الإطلاع على البحوث والدراسات والكتب المتعلقة بها نظرًا لكونها لغة القرآن ولغة الضاد ولها تاريخ طويل منذ العصور البائدة وحتى الآن.

وعبرت الطالبة تقي عن فرحتها بالميدالية الفضية في المسابقة التي شهدت منافسة قوية ومتقاربة بين نخبة من طلبة الخليج في اللغة العربية، مؤكدة استفادتها من هذه المشاركة التي تعد من أصعب المسابقات في المنطقة.

وأهدت الطالبات الكويتيات ميدالياتها الثلاث إلى القيادة السياسية وإلى المسؤولين في وزارة التربية الكويتية، وإدارات توجيه اللغة العربية في المناطق التعليمية وإلى أسرهم الكريمة التي كانت لهم اليد الطولى في هذا الإنجاز من خلال التشجيع والمتابعة والدعم المعنوي للاستمرار في المسابقة حتى نهايتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى