محليات

ضوابط جديدة تكشف عنها «وحدة التأمين» لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

العتيبي: الكويت أولت إهتماما كبيرا في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

كشفت وحدة تنظيم التأمين الكويتية اليوم السبت القرار رقم (38) لسنة 2021 الخاص بقواعد مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في مجال التأمين متضمنًا كل الضوابط الرقابية الواجب إتباعها من قبل المرخص لهم ومن يمثلهم قانونا.

وذكرت (وحدة التأمين) ضمن بيان صحفي أن القرارات الصادرة بشأن مكافحة غسل الأموال تأتي في إطار إلتزامنا بتنمية قطاع التأمين الكويتي وتطوير أدواته بما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية مع الاخذ بالإعتبار مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتوصيات مجموعة العمل المالي (فاتف) بشأنها.

فيما أوضح البيان نقلًا عن رئيس الوحدة محمد العتيبي قوله “أن دولة الكويت أولت إهتمامًا كبيرًا في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب” موضحًا أن إصدار الوحدة قواعد مكافحة غسل الأموال جاء بناء على التزامها بالقانون رقم (125) لسنة 2019 في شأن تنظيم التأمين.

ولفت العتيبي إلى أن استراتيجية الوحدة تقوم منذ إنشائها على تطبيق النهج القائم على مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب عند العمل على إصدار أي قرارات تنظيمية تتعلق بقطاع التأمين الكويتي مؤكدا أن القرار يصب في مصلحة وسمعة دولة الكويت في إنجاز التزاماتها الدولية.

من ومن جانبه قال نائب رئيس الوحدة عبدالله السنان في البيان ان هذا القرار تضمن سياسات وإجراءات العمل والتدابير الاحترازية وأنظمة السجلات الإلكترونية والمنتجات وممارسة الأعمال التأمينية الجديدة والضوابط والنظم الداخلية ومتطلبات الاحتفاظ بالسجلات والاخطار عن العمليات المشبوهة اضافة إلى التدابير والجزاءات التي يعاقب بها الخاضعون للقواعد في حال ارتكابهم للمخالفات.

وتابع السنان أن تطبيق متطلبات قواعد مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ستساهم بشكل أساسي في التصدي للمخاطر التي قد تعترض سير المعاملات المالية في قطاع التأمين الكويتي ومن ثم الحفاظ على سلامة القطاع المالي ككل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى