الإقتصادي

ضمان الاستثمار توقع مذكرة تفاهم مع اتحاد الصناعات تستهدف 300 منشأة صناعية

وقعت المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات (ضمان) مذكرة تفاهم مع اتحاد الصناعات الكويتية تستهدف نحو 300 منشأة صناعية في مجالات التنمية والاستثمار وتعزيز الصادرات الكويتية للدول العربية بغرض تعزيز التعاون بين الجهتين.

وقال مدير عام (ضمان) عبد الله الصبيح، في بيان صحفي، اليوم الإثنين، إن المؤسسة حرصت على تعزيز دورها في استهداف استثمارات وصادرات المؤسسات التابعة للدول الأعضاء، مضيفًا أن المؤسسة ستقوم بدراسة طلبات تأمين الاستثمار أو ائتمان الصادرات الواردة إليها من أعضاء الاتحاد وتبت فيها طبقًا للنظام المعمول به مع تقديم امتيازات للعقود المبرمة.

وأكد الصبيح على أهمية توفير خدمات التأمين لاستثمارات تلك المشروعات وللائتمان المقدم لعملياتها التصديرية ليس فقط لحمايتها من المخاطر التجارية وغير التجارية بل لتسهيل حصولها على التمويل وتشجيعها على التوسع ودخول الأسواق الخارجية.

وأشار إلى أن مذكرة التفاهم ستتضمن أيضًا التعاون في مجال الاحصائيات الاقتصادية والتجارية المتاحة للتبادل لدى الطرفين ومن بينها المعلومات عن الشركات الكويتية المصدرة أو المستثمرة في مشاريع صناعية في الدول العربية.

من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات الكويتية حسين الخرافي، في تصريح مماثل، أهمية هذا الاتفاق الذي يتيح لنحو 300 منشأة صناعية مرخص لها من وزارة التجارة والصناعة أو الهيئة العامة للصناعة الإطلاع على الخدمات العديدة التي تقدمها المؤسسة في مجال التأمين ضد المخاطر التجارية وغير التجارية.

وشدد الخرافي على حرص الاتحاد على استفادة جميع الأعضاء من الخدمات التي تقدمها المؤسسة لهم والتعريف بأهمية تأمين إئتمان الصادرات والاستثمار المباشر اللذين تقدمهما المؤسسة، وذلك عبر قيام الطرفين بتنظيم ندوات إعلامية مشتركة وزيارات ميدانية وورش عمل واجتماعات ثنائية.

وتوقع الخرافي أن تشهد المرحلة المقبلة المزيد من النشاط للشركات الصناعية الكويتية في مجالي الاستثمار والتجارة وذلك في إطار رؤية الكويت الجديدة حتى عام 2035.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى