قضايا ومحاكم

ضبط مقيم آسيوي حاول إدخال كمية كبيرة من المواد المخدرة إلى البلاد

(53) كيلو من مادة الحشيش المخدرة و(5000) قرص كبتاجون

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمنى بوزارة الداخلية أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تمكنت من ضبط مقيم من الجنسية الآسيوية قام بجلب كميات كبيرة من المواد المخدرة إلى البلاد عن طريق البحر.

وقالت الإدارة أن هذه الضبطية تأتى فى إطار الحملات والجهود الأمنية المستمرة، والمكثفة لقطاع الأمن الجنائى لملاحقة مهربى وتجار المخدرات.

وأضافت أنه قد وردت معلومات إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تفيد بقيام شخص بجلب كمية كبيرة من المواد المخدرة عن طريق البحر، وذلك بقصد الإتجار.

وعلى ضوء ذلك تم تكثيف التحريات وجمع المعلومات، والتى أكدت صحة المعلومات، وعليه تم إصدار الإذن اللازم من النيابة العامة.

كمية من المواد المخدرة المضبوطة
كمية من المواد المخدرة المضبوطة

وأشارت الإدارة أنه تم التنسيق مع الإدارة العامة لخفر السواحل، حيث تم ضبط كمية المواد المخدرة الملقاة فى قاع البحر.

وبعد معاينتها تبين أنها عبارة عن (2) حقيبة بداخلهما كمية كبيرة من المواد المخدرة، وبجرد الحقائب تم العثور على نحو (53) كيلو من مادة الحشيش المخدرة، و(5000) قرص كبتاجون محكمة الإغلاق.

وأوضحت الإدارة أنه بضبط المتهم ومواجهته بالمضبوطات أقر وأعترف بما نسب إليه، كما أقر بأن لديه كمية أخرى من المخدرات يخفيها فى مسكنه.

كمية من المواد المخدرة المضبوطة
كمية من المواد المخدرة المضبوطة

وعلى الفور تم الإنتقال إلى مسكنه حيث تم العثور على (1) كيلو من مادة الحشيش،ونصف كيلو من مادة الأفيون.

بالإضافة إلى (10) جرامات من مادة الشبو المؤثرة عقلياً، وتم إحالته والمضبوطات إلى جهة الإختصاص لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

وأكدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات على استمرار حملاتها الأمنية على تجار ومروجى المواد المخدرة، لضبط كل من تسول له نفسه فى جلب والإتجار بالمواد المخدرة، وحماية المجتمع، والحفاظ عليه من تلك الآفة الخطيرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى