قضايا ومحاكم

ضبط الشخص الذي ظهر في عدة مقاطع فيديو يقوم بترويج المواد المخدرة

أعلنت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن قطاع الأمن الجنائي ممثلاً في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تمكن من ضبط شخص وشريك له يقومان بترويج المواد المخدرة في إحدى المناطق السكنية.

وأوضحت أنه أثناء نشاط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في البحث والتحري عن مروجي المواد المخدرة، رصدت الإدارة عدداً من مقاطع الفيديو.

وتتضمن قيام شخص بترويج مواد يشتبه بأنها مخدرة في إحدى المناطق السكنية، وعلى الفور تم تشكيل فرقة بحث وتحري من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات .

وبعد جمع المعلومات وتكثيف التحريات والتأكد منها تبين بأن المتهم يقوم بالفعل بترويج المخدرات برفقة شريك له.

ومن خلال التحريات المكثفة على مدار اربع وعشرين ساعة، تم التوصل إليهما، وبعد أخذ الإذن القانوني تم ضبط إحدهما مختبئ في جاخور في منطقة كبد.

وتبين أنه من المقيمين بصورة غير قانونية، وصادر بحقة حكم حبس غيابي لمدة سنتين على ذمة قضية سرقة.

والآخر من جنسية عربية مختبئ في منطقة الوفرة، وتم العثور على نحو (2000) حبة لاريكا و(5) جرام من مادة الحشيش و(5) جرام من مادة الكيميكال ،ومبلغ مالي وقدره (1215) ديناراً كويتياً .

وبعد مواجهتهما بمقاطع الفيديو، وبما تم ضبطه بحوزتهما، أقرا بأنها تخصهما بقصد الاتجار والتعاطي وأن والمبلغ المضبوط هو حصيلة الاتجار بالمخدرات.

وأنهما يقومان بتوصيل المواد المخدرة للمتعاملين معهما، حتى لا يتم إكتشاف أمرهما من قبل رجال الأمن، وتم إحالتهما والمضبوطات إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما.

وأكدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات استمرار حملاتها الأمنية على مهربي ومروجي المواد المخدرة، لضبط كل من تسول له نفسه في جلب والإتجار بالمواد المخدرة، وحماية المجتمع، وأن حملاتها ستظل مستمره لمحاربة تلك الآفة الخطيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى