قضايا ومحاكم

ضبط أكبر كمية مخدرات في تاريخ الكويت

دلت التحريات أن هناك محاولة تهريب كمية كبيرة من مادة الشبو المخدرة إلى البلاد، وعلى أثر ذلك قامت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بعمل البحث والتحري عن مروجي ومهربي المخدرات، تم الكشف عن وجود مخبأ به حاويتين تحتويان على مادة الملح عن طريق ميناء الشويخ.

وبعد عمل التحريات اللازمة والتأكد من صحة المعلومات واستصدار الإذن القانوني من النيابة العامة، تم التنسيق مع قطاع البحث والتحري التابع للإدارة العامة للجمارك لتسهيل خروج الحاويتن لضبط المروجين وفور قدوم المتهمين لاستلامهما، تم ضبطهما وأثناء عملية فتح الحاويتين وتفتيشهما تم العثور على ما يزن أكثر من ربع طن، تحديداً 270 كيلو جرام من مادة الشبو مخبأة بأسلوب مبتكر في أكياس الملح، لتشابه المادتين في الشكل واللون.

وقد أعرب وزير الداخلية عن شكره وتقديره لرجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات على جهودهم المخلصة في التصدي بكل قوة وحزم لمحاولات مروجي المخدرات وبث سمومهم التي تستهدف أبناء المجتمع، مشيداً بقدرة رجال الأمن على التصدي لمثل هذه الأساليب المبتكرة في محاولات التهريب، داعيا إلى مزيد من الجهود والمتابعة المستمرة لرصد مروجي المخدرات والوقوف لهم بالمرصاد مهما تنوعت أساليبهم المبتكرة.

كما توجه بالشكر والتقدير إلى الإدارة العامة للجمارك على تعاونها الدؤوب والمستمر مع وزارة الداخلية في ضبط المخالفين للقانون ومروجي السموم عن طريق محاولة إدخالها إلى البلاد عبر المنافذ الجوية والبرية أو البحرية.

وأشاد الفريق النهام بحهود رجال الادارة العامة لمكافحة المخدرات في حماية المجتمع والوقوف يقوة أمام كل من يسعى الى المساس بأمن الوطن وسلامة مواطنيه، مشيرا إلى أن يقظة رجال الادارة العامة لمكافحة المخدرات أحبطت محاولة تهريب أكبر كمية من مادة الشبو المخدرة فى تاريخ البلاد.

وكان رجال مكافحة المخدرات قد قاموا بضبط أكبر كمية مخدرات من مادة الشبو في تاريخ الكويت، خلال تهريبها من إيران في كونتينرات بميناء الشويخ، بالإضافة إلى إلقاء القبض على المهربين.

هذا وقد أشرف أنس الصالح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ويرافقه الفريق عصام سالم النهام وكيل وزارة الداخلية على فض أحراز المواد المخدرة التى تم ضبطها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى