العرب والعالمموضوع مميز

صحفية صينية لـ برواز: دواء Fav فعال ضد الكورونا ويحتاج موافقة سريعة لاختباره

أعلن مسؤولو الحكومة الصينية في وقت سابق من هذا الشهر، خلال مؤتمر صحفي أن Favipiravir فعال في علاج Covid-19 ولكن يجب أن ننتبه إلى التفاصيل هنا التي يوصى باستخدام Favipiravir لعلاج المرضى الذين يعانون من أعراض خفيفة، وهذا ماتوضحه الصحفية الصينية “جوي دونغ” في تصريحات حصرية لصحيفة برواز نيوز.

وقالت جوي، أن الأدوية الأخرى الموصى بها هي الكلوروكين ، وهو دواء لعلاج الملاريا، وبالنسبة للمرضى الذين يعانون من أعراض شديدة ، يوصى باستخدام بلازما الدم من المرضى الذين تم شفائهم.

وتحدثت جوي قائلة: “من الواضح أننا لا نستطيع الاعتماد على دواء واحد فقط لكسب هذه المعركة، خاصة في المرحلة المبكرة ، نحتاج إلى إجراء اختبار شامل وتشخيص سريع وتقسيم اجتماعي فعال لتسوية المنحنى وحماية نظام الرعاية الصحية الهش من الانهيار”.

وتقول أيضا، أنه بمجرد أن تكتظ المستشفيات بالمرضى الذين يعانون من أمراض خطيرة، لا يوجد دواء واحد فعال حقًا ولا توجد نقطة تحول، ولكن لا يزال 80٪ من الحالات المؤكدة ذات الأعراض الخفيفة ، ولهذا فإن Favipiravir قد يكون خبرًا جيدًا جدًا لأنه عالج مرضى الإنفلونزا لعقود في اليابان وله آثار جانبية قليلة.

كما أشارت أيضا، أن آخر الأخبار هي أن Fuji Film، الشركة المصنعة الأصلية لـ Favipiravir باسم Avigan، بدأت للتو تجاربها السريرية الخاصة بها اليوم لاختبار الفعالية في اليابان.

وختمت لافتة أنه قد يكون هناك توقعات بالإنتاج الضخم المحتمل والتطبيق الدولي على نطاق واسع، إذا وافقت هذه التجربة على نجاحها كما هو الحال في الصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى