العرب والعالم

شيخ الأزهر: أبوابنا مفتوحة لكل العراقيين بمختلف مكوناتهم

خاص برواز.. أكد شيخ الأزهر الشريف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، اليوم الأحد، أن الأزهر يفتح أبوابه لكل العراقيين بمختلف مكوناتهم، وأنه على استعداد لمزيد من التعاون في مختلف المجالات العلمية والدعوية، وذلك خلال استقباله رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، خلال زيارته الرسمية للعاصمة المصرية القاهرة.

وأشار الطيب إلى أن دولتا مصر والعراق تربطهما علاقات تاريخية، وكانتا دائمًا محورًا مهمًا للتكامل والعمل العربي المشترك، مشيدًا بالنتائج الكبيرة التي حققتها العراق في محاربة الإرهاب، والقضاء على تنظيم داعش الإرهابي.

وأضاف الإمام الأكبر أن الأزهر الشريف على استعداد لتقديم المزيد من المنح للطلاب العراقيين الدارسين بالأزهر، أو تدريب الأئمة والخطباء العراقيين على التعامل مع أهم القضايا والمشكلات التي تواجههم؛ بما يمكنهم من الإسهام في تحقيق الاستقرار والتعايش المجتمعي في العراق.

وقال رئيس الوزراء العراقي: “أن بلاده تقدر الدور المحوري للأزهر الشريف في مواجهة التطرف والإرهاب، وأن جهود الأزهر في تفنيد الفكر المتطرف شكلت عاملًا رئيسيًا في نجاح الحرب على الإرهاب”.

وعبّر عبد المهدي عن تطلع بلاده لرفع مستوى التعاون مع الأزهر الشريف باعتباره أكبر مؤسسة إسلامية، مؤكدًا على أن الأزهر يحظى بمكانة كبيرة بين أبناء الشعب العراقي بكل مكوناته وأطيافه؛ بسبب مواقفه المخلصة والحيادية تجاه العراق، وكونه على مر التاريخ مظلة جامعة لكل أبناء الأمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى