الإقتصادي

شركة كيبكو الكويتية توزع على المساهمين أرباحاً نقدية بنسبة 5 بالمائة

قامت الجمعية العمومية العادية لشركة مشاريع الكويت القابضة “كيبكو” بعقد إجتماعها لمناقشة وإقرار توصية مجلس الإدارة بتوزيع الأرباح النقدية على المساهمين عن السنة المالية المنتهية فى 2020، وذلك بنسبة 5 بالمائة بواقع 5 فلوس للسهم الواحد.

وصرح نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي للشركة فيصل العيار في بيان صحفي اليوم الخميس، إنه تم تنظيم إجتماع غير عادي للجمعية العمومية للشركة، اتفق خلاله المساهمون على رفع رأس المال المصرح به من 200 مليون دينار كويتي، أى نحو 663.1 مليون دولار أمريكي، إلى 300 مليون دينار كويتى، أى نحو 994.4 مليون دولار أمريكى.

وأشار العيار الى أن الشركة حققت نمواً على صعيد الإيرادات لتصل إلى 753 مليون دينار كويتى، أى نحو 2.5 مليار دولار أمريكى خلال عام 2020، مقارنة بتحقيق 698 مليون دينار كويتى، أى نحو 2.3 مليار دولار أمريكى في عام 2019.

وأضاف أنه على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة كورونا، إلا أن الشركة قامت خلال شهر يوليو الماضي بتسديد سندات بقيمة 500 مليون دولار أمريكى، وكانت أصدرتها في إطار برنامجها لإصدار أوراق مالية متوسطة الأجل باليورو من مواردها الحالية.

مبيناً أنه لن يكون على الشركة تسديد قيمة أي سندات حتى عام 2023 ما يعكس استراتيجية الشركة المالية الحكيمة وإدارتها الاستباقية للديون.

وحول تطلعات الشركة المستقبلية أفاد بأن شركة كيبكو القابضى ستبقى على حذر بشأن عام 2021 في الوقت الذي تراقب فيه عن كثب تأثيرات الوباء على أنشطة شركاتها.

مجموعة شركة مشاريع الكويت كيبكو لديها أصول موحدة تحت إدارتها تبلغ 34 مليار دولار أمريكي كما تم إحصائه في 31 ديسمبر 2020.

وتمتلك المجموعة حصص ملكية رئيسية في محفظة تضم حوالي 60 شركة عاملة في 24 دولة، وتتركز أنشطتها الرئيسية في قطاعات الخدمات المالية والإعلام والعقار والصناعة والتربية والتعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى