محليات

شئون الزراعة تعلن إطلاق حملة تشجير بالبلاد بداية من السبت القادم

أعلنت الهيئة العامة لشؤون الزراعة عن إطلاق حملة تخضير فى البلاد مقسمة إلى قسمين داخلى وخارجى من خلال زراعة الأشجار والأحزمة الخضراء.

وصرح المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الشيخ محمد اليوسف أن إطلاق الحملة يأتى تزامناً مع ذكرى تولي سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم.

وأضاف أن الحملة سوف تبدأ يوم السبت المقبل الموافق 2 أكتوبر 2021 مقابل حديقة الصداقة والسلام.

هذا وقد عقد اليوسف إجتماعاً مع المبادرين والفرق التطوعية والفنيين المختصين بأعمال التشجير لإستكمال مشاورات ورسم خطة عمل حملة التخضير.

وأوضح إن الحملة تنقسم إلى قسمين أساسيين الأول خارجي، وهو زراعة الأشجار، وتغطية الحدود بالأحزمة الخضراء، والثاني داخلي، وهو الزراعة والتشجير بالمناطق الداخلية والشوارع.

وأشار إلى أن زراعة وتخضير المناطق الحدودية تأتي في مقدمة الحملة، نظراً إلى أهميتها الكبيرة في حماية البيئة.

والتخفيف من حدة العواصف الرملية التي تتعرض لها البلاد، إذ ستتصدى لها الأحزمة الخضراء كدرع واقية لتقليل نسبة التضرر من هذه العواصف.

وقد شهد الإجتماع تحديد المناطق التي سوف يتم البدء بها، ووضع المخططات، وتحديد الأحزمة وأنواع الأشجار التي تتناسب مع كل منطقة طبقا لبيئتها وتربتها.

إضافة إلى تحديد درجة كثافتها، وكذلك بحث إمكانية توفير وسائل الري اللازمة في هذه المناطق، سواء آبار أو خزانات مياه أو مياه جوفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى