سيارات

سيارة كولراي .. تصميم عصري وأداء متفوق بإمتياز

دشنت شركة علي الغانم وأولاده للسيارات (جيلي الكويت) الرائدة في صناعة السيارات سياراتها الجديدة «كولراي» في الكويت، من دون دفعة أولى وتمويل من دون أرباح لمدة 5 سنوات، ما يجعل عملية الشراء مريحة وخالية من المتاعب.
 
وكشف الشركة في بيان لها، إلى أنه في السنوات الأخيرة، ارتفع حجم إنتاج ومبيعات سيارات الدفع الرباعي في جميع أنحاء العالم، مما جعل هذا القطاع الأسرع نمواً والأكثر تنافسية في صناعة السيارات.
 
 
واستحوذ تصميم «جيلي كولراي» الرياضي وتقنياتها الممتعة على اهتمام لافت جداً في هذا القطاع، إذ أصبحت هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات صغيرة الحجم أمراً أساسياً لجمهور شاب وواثق بنفسه.
 
وتمّ تطوير «كولراي» بناءً على هندسة «جيلي التراكبية المجزأة» (B-Segment Modular Architecture)، التي تسمح بمزيج مرن من الشاصي وأنظمة الطاقة والمكونات الكهربائية وهياكل السيارات على غرار تركيب الوحدات البنائية.
 
وبالإضافة إلى نموذج الهيكل المشترك، تعمل البنية على تحسين كفاءة البحث والتطوير بشكل كبير، وتعزّز مستوى أمان هذا الطراز الذي يلبي أعلى المعايير الدولية، إذ إنه وبفضل بنية BMA، تتميّز «كولراي» بشكلها اللافت وجودتها العالية وأدائها الرائع.
 
وتتميّز طرازات «كولراي» بعناصر أساسية هي الأناقة والطابع الرياضي والتكنولوجيا، وتتمتّع بباقة مطوّرة من إعدادات الطاقة، والتصاميم، والمساحة وأنظمة التحكّم بالتشغيل، وغيرها من الوظائف التي تلبي متطلبات المستهلكين الذين يحبّذون الطرازات الرياضية.
 
ولتلبية متطلّبات العملاء ومعظمهم من الشباب الذين يستمتعون بالسرعة والشغف والتشويق في القيادة، تمّ تجهيز «كولراي» بمحرّك «1.5TD» يعمل بالحقن المباشر مع شاحن توربيني، ويتميز بقوة قصوى تبلغ 177 حصاناً وعزم دوران يبلغ 255 نيوتن متر.
 
وتتسارع السيارة من صفر إلى 100 كلم بالساعة في غضون 7.9 ثانية، ويعزّز أداءها القوي ناقل الحركة ثنائي القابض «7DCT» من النوع الرطب بكفاءة عالية تصل إلى 97 في المئة لتوفير المزيد من الطاقة، وتتمتع مع هذه الإعدادات بقوّة سحب أقوى في كلّ مرّة يتمّ الضغط على دواسة الوقود.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى