غير مصنف

سفير البرازيل لدى الكويت يُشيد بالعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين

أكد السفير البرازيلي لدى البلاد نورتون ميلو رابيستا، اليوم الأربعاء، على إشادته بالعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البرازيل والكويت، معتبرًا أن الكويت أحد أهم المستوردين من بلاده.

وكشف السفير رابيستا، خلال مؤتمر صحفي، عن زيارة مرتقبة لوزيرة الزراعة والثروة الحيوانية البرازيلية إلى الكويت خلال الفترة من 17 وحتى 19 من الشهر الحالي، موضحًا أنه سيصحب الوزيرة وفد من مسؤولي هيئة الأغذية البرازيلية ورجال أعمال، واصفًا الزيارة بـ”الودية والإيجابية”.

وأوضح رابيستا أن الزيارة سوف تبحث سبل التعاون والاستثمار المشترك، لا سيما وأن الكويت تعد أحد المستوردين المهمين للصادرات الغذائية البرازيلية وعلى رأسها الدجاج المثلج.

وعلى جانب آخر، أكد السفير البرازيلي أن ما واجهته بلاده أخيرًا من حرائق كبيرة التهمت مساحات من غابات الأمازون سوف ينتهي قريبًا، مشيرًا إلى أنه سيتم الانتهاء من إخماد الحرائق تمامًا بحلول أكتوبر القادم مع نهاية موسم الجفاف.

وتابع رابيستا ان هناك أكثر من 2500 جندي يعملون حاليًا لمكافحة الحرائق بمصاحبة 15 طائرة و10 بواخر و210 شاحنات لإخماد حريق الغابات التي تغطي 60% من مساحة البلاد التي تقدر بـ8.5 مليون كيلو متر مربع.

يُذكر أن غابات الأمازون تكتسب أهمية كبرى عالميًا كونها تعتبر “رئتي الأرض”، وتنتج حصة كبيرة من غاز الأكسجين، وتمنح خيراتها للعالم باعتبارها موردًا طبيعيًا للمطاط والفاكهة والعديد من النباتات المستخدمة في صناعة الأدوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى