العرب والعالم

سفيرنا لدى إيطاليا: أهمية دورات كلية دفاع الناتو في تعزيز خبرات الكوادر العسكرية والدبلوماسية الكويتية

أكد سفير الكويت لدى إيطاليا ناصر القحطاني، اليوم الجمعة، على أهمية دورات (كلية دفاع الناتو) في تعزيز خبرات الكوادر العسكرية والدبلوماسية الوطنية الكويتية في إطار الشراكة والحوار مع الحلف.

جاء ذلك بمناسبة حضور السفير القحطاني بجانب قائد وعميد الكلية وسفراء الدول المشاركة حفل تخرج ضابطين كويتيين مبتعثين من وزارتي الدفاع والداخلية ضمن منتسبي (الدورة المتقدمة 141 للرتب العليا) بالكلية، والذي أقيم بمقر الأكاديمية العسكرية الرفيعة بالعاصمة الإيطالية روما.

وقال السفير القحطاني إن مواظبة المبتعثين الكويتيين على الالتحاق بدورات (كلية دفاع الناتو) العليا تساهم في التقدم المهني للكوادر الوطنية لخدمة دور الكويت ومشاركتها في الحوار والتعاون الإيجابي ضمن منظمات المجتمع الدولي ومنها حلف شمال الأطلسي إزاء التحديات المشتركة.

وأكد أهمية مشاركة كوادر مؤسسات الدفاع والأمن الوطنية في هذه الدورات، لا سيما المخصصة للرتب العليا بجانب مبتعثي الدول المشاركة، وهو ما يثري خبراتهم في المحافل الدولية ومواكبة أحدث العلوم واكتساب القدرات على تعميق أطر الحوار لزيادة التعاون الدولي وإيجاد حلول للأوضاع الناشئة.

وهنأ السفير القحطاني الخريجين الكويتيين المبتعثين من وزارة الدفاع العقيد الركن عبدالعزيز العصيمي ومن وزارة الداخلية الرائد علي العنزي بإتمام الدورة الأكاديمية بمهنية والنجاح في أرفع معهد عسكري فكري واستراتيجي لحلف (الناتو) ودوراته على مدى 70 سنة.

وتشكل الدورات الدراسية للتعاون الإقليمي أهم مبادرات حلف الناتو الأكاديمية مع البلدان المنخرطة في (الحوار المتوسطي) و(مبادرة تعاون إسطنبول) ومع البلدان الشريكة في الشرق الأوسط المنبثقة عن قمة ريغا في 2006 وقرارها بتعزيز حوار أوثق وتعاون مكثف في مجال التعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى