الرياضي

زخم كروي في ليلة واحدة.. 6 نهائيات في 3 قارات

عشاق الساحرة المستديرة كرة القدم، على موعد اليوم السبت مع سهرة كروية دسمة، حيث تنطلق 6 نهائيات حاسمة في 3 قارات مختلفة.

ويتقابل العين مع يوكوهاما مارينوس والأهلي مع الترجي ومانشستر سيتي مع مانشستر يونايتد وسيلتيك مع غلاسكو رينجرز، وباريس سان جيرمان مع ليون وباير ليفركوزن مع كايزرسلاوترن.

وعلى صعيد آسيا

يلاعب العين الإماراتي نظيره يوكوهاما مارينيوس الياباني اليوم السبت في إياب نهائي دوري أبطال آسيا، في تمام الساعة 20:00 بتوقيت أبوظبي على إستاد هزاع بن زايد في مدينة العين.

ويعول العين على دعم جمهوره لقلب تأخره ذهاباً 1-2 والتتويج باللقب القاري الثاني في تاريخه بعد 2003.

فيما يحجز بطل المسابقة المقعد الرابع الأخير لقارة آسيا في مونديال الأندية 2025 بصيغته الموسعة، ليلحق بالهلال السعودي، أوراوا ردي دايموندز الياباني، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

أما إفريقيا

فعقب انتهاء الجولة الأولى من نهائي دوري أبطال أفريقيا متعادلة بين الترجي والأهلي على إستاد رادس، سيكون الحسم الليلة في إستاد القاهرة ضمن مباراة الإياب.

وينطلق في مباراة مصيرية، ستحدد معالم البطل الجديد لأفريقيا، يلتقي الأهلي المصري مع نظيره الترجي التونسي في بروفة جديدة هذه المرة برسم إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، في تمام الساعة 21:00 بتوقيت أبوظبي على إستاد القاهرة الدولي.

وعن كأس الاتحاد الإنجليزي

تتجه أنظار عشاق الكرة الإنجليزية اليوم السبت إلى إستاد ويمبلي العريق بالعاصمة لندن، حيث يلتقي مانشستر سيتي بطل إنجلترا مع غريمه التقليدي مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، في تمام الساعة 18:00 بتوقيت أبوظبي.

أما كأس فرنسا

فيلتقي باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي مع ليون في نهائي كأس فرنسا لكرة القدم، اليوم السبت، في آخر مباراة للنجم كيليان مبابي بقميص “البي إس جي”.

وتنطلق المباراة النهائية خارج باريس والمنطقة المحيطة بها لأول مرة، حيث يحتضن ملعب بيار موروا في ليل الذي يتسع لـ50 ألف متفرج المواجهة المنتظرة، في ظل إعداد “ستاد دو فرانس” لاستضافة الألعاب الأولمبية المقبلة.

كأس ألمانيا

بعد خسارته لقب الدوري الأوروبي، سيكون فريق باير ليفركوزن أمام فرصة لمداواة جراحه الأوروبية، والتتويج باللقب الثاني له هذا الموسم، حين يلاقي اليوم السبت فريق كايزرسلاوترن المغمور في نهائي كأس ألمانيا.

كأس إسكتلندا

في حين يجتمع الغريمان غلاسكو رينغرز وسيلتيك في ديربي بطعم خاص هذه المرة، حيث يلتقيان في نهائي كأس إسكتلندا اليوم السبت في تمام الساعة 22:00 بتوقيت أبوظبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى