سيارات

رولز رويس تكشف النقاب عن “بوت تيل” أغلى سيارة بالعالم

كشف الرئيس التنفيذي لشركة رولزرويس “تورستن مولر أوتفوش”، عن سيارة Boat Tail أو بوت تيل الاستثنائية بكل معنى الكلمة، وقال: نشهد اليوم لحظات استثنائية في تاريخ دار رولزرويس، إذ نفتخر بكشف النقاب عن رولزرويس بوت تيل أمام العالم بأسره، حيث نؤكّد من خلال هذا التكليف على إلتزامنا بصناعة كوتشبيلد كقسم ثابت لدينا من الآن فصاعداً.

تم تصنيع 3 مركبات منها فقط لعملاء بشكل خاص، وهي مستوحاة من البحار تدعى Boat Tail، كجزء من مشروع Coachbuild الإفتتاحي لرولز رويس، وتقدر تكلفة كل سيارة بـ 25 مليون دولار، مما يجعلها أغلى السيارات الجديدة التي تم بيعها على الإطلاق.

يبلغ طول السيارة حوالي 5.8 أمتار، وهي تمتاز بحجم كبير وسطح إنسيابي يضفي عليها مظهراً رشيقاً ومريحاً للنظر، ويمتاز المظهر الأمامي للسيارة بتصميم شبكة بانثيون الأمامية، وأضواء رولزرويس الأسطورية.

ومن الجهة الجانبية يَظهر الزجاج الممتدّ على الجانبين شكل الواقي الزجاجي على مراكب موتور لانش، في حين يحاكي مَيَلان دعامة الزجاج الأمامية الخفيف للوراء، والتصميم الكبير واضح المعالم في الأمام والجزء الخلفي المدبّب بمركب موتور لانش وهي تسير فى البحر.

ويبدو شكل الهيكل من الخلف حاداً ولافتاً للنظر، وأسوةً بالمصابيح الأمامية، تضفي المصابيح المدمجة العريضة في الخلف طابعاً أفقياً آسراً، بدلاً من مصابيح رولزرويس العمودية الإعتيادية.

ويُعدّ السطح الخلفي لسيارة بوت تيل نسخةً عصرية من السطح الخشبي الخلفي في القوارب الكلاسيكية، ويشمل أجزاء أكبر من الخشب، وقد تم استخدام كسوة من خشب كاليدولينيو في إنجاز هندسي مع مادة باللون الرمادي والأسود، تُستخدم عادةً في التصميم الداخلي.

ولكنّها عُدِّلت لاستعمالها في الجزء الخارجي بدون الإنتقاص من جماليتها، وبهذا تتجلّى المشهدية البحرية بشكل أوضح في الجزء الخلفي من رولزرويس بوت تيل.

ومن جهة أخرى تمتاز بوت تيل بسقف يتمتع بكاريزما وخطوط جذابة، ينتهي تصميمه بعناصر هيكلية دقيقة تلامس خلفية السيارة، وإذا قرر العميل إزالة السقف ومن ثم صادفَت السيارة طقساً عاصفاً، فهناك سقف مخزن في السيارة يمكن استخدامه مؤقتاً كمأوى ثابت.

كما يمتاز التصميم الخارجي لطراز بوت تيل من رولزرويس باللون المفضّل، ألا وهو اللون الأزرق حيث يَظهر خافتاً على هيكل السيارة حين تكون في الظلّ، ولكنّه يصبح متلألئاً ونابضاً بالحياة تحت أشعة الشمس بفضل الرقائق المعدنية والكريستالية المدمجة فيه.

أما العجلات فمطليّة أيضاً باللون الأزرق الساطع، ومصقولة بمهارة عالية لتزيد من رونق التصميم وطابعه الإحتفالي المميز.

وعلى الرغم من أنّ طراز بوت تيل مجهّز تماماً للسير على الطرقات، ولكنّه لم يَصدُر إلا بعد خضوعه لنفس الاختبارات الديناميكية الصارمة التي تخضع لها كل سيارات رولزرويس الأخرى، بما في ذلك تحليل السرعة العالية للتأكد من ثبات محتويات جناح الإستضافة الخلفي في مكانها، وبالتالي هدوء السيارة أثناء سيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى