علوم وتكنولوجيا

رنا الفارس تعلن موعد إنطلاق ملتقى التحول الرقمى للإعلان عن إطلاق تطبيق (سهل)

قامت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة رنا الفارس باستقبال رئيس مجلس ادارة شركة (أجيلتي) هنادي الصالح.

وأعلنت وزيرة الأشغال عن موعد إنطلاق الملتقى الأول للتحول الرقمي يوم الأربعاء المقبل، والذي سيشهد الإطلاق الرسمى للتطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية (سهل).

وقالت الفارس في تصريح صحفي أن المتلقى سيكون تحت رعاية سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، وبمشاركة شركة أجيلتى في تنظيم فعاليات الملتقى التى ستشهد الإطلاق الرسمي لتطبيق (سهل).

وأكدت أن الملتقى الذي ستنظمه وزارة الدولة لشؤون الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات سيكون موجهاً للقيادات الحكومية، للحديث عن أسس بناء وتعزيز الثقافة الرقمية في القطاع العام.

وشددت الفارس على أهمية تطبيق (سهل) الذي من شأنه العمل على تعزيز كفاءة وسرعة إنجاز المعاملات والعمليات الحكومية.

وقالت أن الملتقى يسعى إلى تسليط الضوء على أهمية المضي نحو خلق البيئة المناسبة لنجاح عمليات التحول الرقمي.

مضيفة أن الملتقى سيجمع عدداً من شركات القطاع الخاص، لعرض بعض التجارب فيما يتعلق بالتحول الرقمي.

هذا ويهدف ملتقى التحول الرقمي إلى الجمع بين القيادات الحكومية، وعدد من شركات القطاع الخاص الرئيسية، للحديث عن بناء ثقافة رقمية من الطراز الأول في القطاع العام الكويتي.

يذكر أن تطبيق الخدمات الحكومية الإلكترونية (سهل) هو تطبيق حكومي موحد يهدف إلى تعزيز كفاءة وسرعة إنجاز المعاملات والعمليات الحكومية، إذ سيتمكن مستخدمو التطبيق من تنفيذ معاملاتهم إلكترونياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى