محليات

رفع الطاقة الاستيعابية لمركز جسر الشيخ جابر لمواكبة خطة التوسع فى التطعيم

أعلنت وزارة الصحة الكويتية العمل على رفع الطاقة الإستيعابية لمركز تطعيم جسر الشيخ جابر لأكثر من 5000 شخص، وذلك من أجل مواكبة خطة التوسع فى عملية التطعيم.

مركز التطعيم فى جسر الشيخ جابر تصل طاقته الاستيعابية إلى 5000 شخص فى اليوم الواحد، وتتطلع السلطات الصحية فى البلاد إلى رفع هذه الطاقة لأكثر من ذلك، من أجل التوسع فى حملات التطعيم والوصول إلى المناعة المجتمعية فى وقت أسرع.

وقال أنور العلي المنسق العام لمركز التطعيم أن المركز مستمر فى عملية التطعيم بكل طاقته من أجل المساعدة فى القضاء على جائحة كورونا، وأنه تم تطعيم جميع الحجوزات أيام عطلة عيد الأضحى المبارك.

وتوجه العلى بالشكر لوزارة الصحة على المجهود الكبير التى تقوم به كل أجهزتها فى تنظيم عملية التطعيم، بحجز المواعيد للراغبين، وتوفير اللقاحات اللازمة.

وأوضح أنور العلى أن هناك إقبال فى جميع المراكز وليس فقط مركز جسر الشيخ جابر، ويرجع ذلك إلى وعى المواطن والمقيم بأن التطعيم أمان لصحتهم ولمن حولهم.

وقال الدكتور عبدالله البنيان الطبيب بمركز تطعيم جسر الشيخ جابر، أن عملية أخذ اللقاح فى المركز تتم بصورة منظمة، بداية من دخول السيارات بالترتيب وأخذ بيانات معينة محددة من أصحابها، مع توفير أكثر من كابينة لأخذ البيانات بدخول أربع سيارات فى وقت واحد.

وأضاف البنيان أن هناك إقبال كبير فى التطعيم بالمركز، ونحن مستمرون فى تشجيع المواطنين والمقيمين بضرورة أخذ اللقاح.

وأوضح أنه يوجد بمركز تطعيم جسر الشيخ جابر كافة الاحتياجات اللازمة، من عربات الإسعاف، ووجود مختلف الإدارات من دفاع دنى، وأشار إلى تواجد المتطوعين رغم حرارة الجو ونسبة الرطوبة العالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى