مجلس الأمة

لقبول استقالته..رفع استجواب وزير المالية من جدول الأعمال

أعلن رئیس مجلس الأمة مرزوق الغانم الیوم  عن رفع الاستجواب الموجه من النائب محمد ھایف إلى وزیر المالیة د.نایف الحجرف بصفته من جدول أعمال الجلسة إثر قبول استقالته من الوزارة .
وقال الغانم في جلسة المجلس العادیة إنه “نظرا إلى صدور المرسوم رقم 279 لسنة 2019 بقبول استقالة وزیر المالیة الدكتور نایف الحجرف یرفع الاستجواب من جدول الأعمال عملا بالمادة 142 من اللائحة الداخلیة لمجلس الامة”.  
وتنص الفقرة الأولى من المادة (142 ) من اللائحة الداخلیة للمجلس على ان “یسقط الاستجواب بتخلي من وجه إلیه الاستجواب عن منصبه أو بزوال عضویة من قدم الاستجواب أو بانتھاء الفصل التشریعي”. 
وكان مرسوم بقبول استقالة وزیر المالیة الدكتور نایف الحجرف صدر یوم الخمیس الماضي إضافة الى مرسوم آخر بتعیین مریم العقیل وزیرة للمالیة بالوكالة بالاضافة إلى عملھا وزیرة الدولة للشؤون الاقتصادیة. 
الجدير بالذكر  ان المحور الأول من الاستجواب المقدم من النائب ھایف وفق صحیفة الاستجواب كان یتعلق بـ”مخالفة سیاسة وقرارات وأعمال وزیر المالیة لأحكام الدستور المتعلقة بالشریعة الإسلامیة” فیما خصص مقدم الاستجواب المحور الثاني لما اعتبره “مخالفة أحكام القانون المتعلقة بتنفیذ الأحكام القضائیة وحظر التعسف في استعمال السلطة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى