محليات

وزارة الأشغال توقع عقد توسعة محطة الصرف الصحي في أم الهيمان

كشفت وزارة الأشغال العامة في تصريح لها عن توقيع عقد “مشروع توسعة محطة الصرف الصحي بمنطقة أم الهيمان والأعمال المرتبطة بها، اليوم الخميس الموافق 23/01/2020 مع شركة أم الهيمان القابضة.

وذكرت أن المشروع يمثل فرصة هامة لتعزيز الشراكة الإيجابية للحكومة مع القطاع الخاص تحقيقًا لرؤية حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه لجعل دولة الكويت مركزًا ماليًا وتجاريًا جاذبًا للاستثمار إقليميًا وعالميًا.

كما أوضحت الوزارة أن شركة ام الهيمان القابضة هي شركة مساهمة يملك المستثمر الألماني WTE 40% من أسهمها و 60% لحكومة دولة الكويت منها 10% لوزارة الأشغال متمثلة بالهيئة العامة للاستثمار و 50% سيتم طرحها للموطنين بعد إكتمال تنفيذ المشروع .

وأضافت الوزارة بأن المشروع يعد أحد أهم مشاريعها الإستراتيجية ويعتبر من المشاريع الرائدة في منطقة الشرق الأوسط.

ويسعى إلى توفير وتحسين أداء البنية التحتية للصرف الصحي وتحويلها إلى بنية تحتية صحية مستدامة وفقًا للمعايير العالمية ليحقق الأهداف المرجوة في حماية البيئة البرية والبحرية وصحة الفرد هذا بالإضافة إلى الإستفادة القصوى من المياه المعالجة.

و تخدم المحطة المنطقة الجنوبية من دولة الكويت والتي تمتد من الدائري السادس حتى نهاية مدينة صباح الأحمد أي ما يعادل ثلث دولة الكويت.

حيث أن السعة التصميمية للمحطة 500 ألف متر مكعب يوميًا لتنتج مياه معالجة ثلاثيًا تفوق القدرة الإنتاجية لجميع محطات معالجة مياه الصرف الصحي الثلاثية القائمة حاليًا.

وسيتم استغلال المياه المعالجة الناتجة من المحطة في أغراض الزراعات التجميلية وري المناطق الزراعية وخدمة النمو السكاني المرتقب بالمنطقة الجنوبية من البلاد، هذا بالإضافة إلى تزويد شركة نفط الكويت بما يعادل 120 ألف متر مكعب من المياه المعالجة يوميًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى