محليات

رسميا مشروع أول «مدينة عمال سكنية» في يد الشركة المستثمرة

كشفت بلدية الكويت، اليوم الاثنين، عن تسليم موقع مشروع أول مدينة سكنية متكاملة للعمالة محدودي الدخل رسميا للشركة المستثمرة للبدء بتنفيذ المشروع في صبحان بمساحة 40 ألف متر مربع تستوعب 3000 عامل.

وبدوره صرح المدير العام للبلدية سعود الدبوس في بيان صحفي إن «المشروع يعد من المشاريع المهمة التي ستسهم في القضاء على ظاهرة سكن العزاب في المناطق السكنية».

فيما شدد على سعي البلدية إلى تطوير مجمعات سكنية متكاملة للعمال باكورتها هذه المدينة العمالية التي تحتوي على كافة الخدمات والأنشطة الاجتماعية والترفيهية والتجارية لتلبية المتطلبات والاحتياجات لهذه العمالة.

كما بين أن من أهم مكونات المشروع وجود 16 مجمعا سكنيا يضم كل دور غرف نوم ومطبخ ودورات مياه وصالات للاستراحة وغرف خدمة غسيل ومخازن للأمتعة الشخصية كما يضم مجمعين تجاريين مكونين من مطاعم وكافيهات ومحال تجارية إضافم إلى مبان ادارية وحكومية ومرافق كمبنى للحراسة ومبنى مخفر شرطة ومكاتب حكومية ومسجد إلى جانب الأنشطة الترفيهية.

وعبر الدبوس عن شكره للكوادر الوطنية من المهندسين في قطاع المساحة وقطاع المشاريع لما بذلوه من جهود طيبة لإنجاز المرحلة الأخيرة لهذا المشروع.

في حين لفت البيان إلى أنه تم التسليم الفوري للبدء الفعلي بإنشاء مدينة العمال سكنية متكاملة ذات معايير فنية وصحية وبيئية وخدمية لتنفيذها خلال عام ونصف بنظام BOT. وقع العقد ممثلا لبلدية الكويت مشعل العرادة وعن شركة عقارات الكويت عبدالعزيز المعجل بحضور مدير عام البلدية سعود الدبوس ونائب المدير العام لقطاع المشاريع ميساء بوشهري وممثل عن وزارة المالية أحمد البلوشي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى