محليات

رسميا إعتماد مجلس جامعة الكويت التقويم الجامعي المعدل

المجلس يلغي إختباري اللغة العربية والكيمياء من إختبارات القدرات الأكاديمية لتقتصر على الرياضيات واللغة الإنجليزية

أفصح رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت د. ابراهيم الحمود أن المجلس الأعلى للجامعة إعتمد التقويم الدراسي المعدل الذي اقترحته عمادة القبول والتسجيل.

كما أوضح الحمود في تصريح صحفي أن المجلس الأعلى للجامعة ارتأى إرجاء النقاش حول التعليم عن بعد، حيث أقترح ممثل الجمعية، أن يتم تشكيل لجنة مختصة للوقوف على مدى إمكانية تطبيق التعليم عن بُعد بالجامعة ووضع التصورات التكنولوجية والقانونية اللازمة لضمان سير الامر بنجاح على أن يتم تشكيل لجان متخصصة لوضع التصورات لاقرار الانظمة الموازية للتعليم.

وأضاف الحمود أن المجلس أقر إلغاء إختباري اللغة العربية والكيمياء من إختبارات القدرات الأكاديمية على أن تقتصر على الرياضيات واللغة الإنجليزية.

في حين أعتمد المجلس نحو 6500 مقعد للقبول في العام الدراسي المقبل مشيرًا إلى أن هذا العدد مبدئي وستتم مراجعته في ظل أعداد الطلبة المتقدمين للجامعة، والمتوقع زيادتهم جراء جائحة كورونا.

وفيما يلي التقويم المعدل: استئناف الفصل الدراسي الثاني للعام 2020/2019 الدراسة: 9 اغسطس – 24 سبتمبر الامتحانات النهائية : 26 سبتمبر- 6 اكتوبر الفصل الاستثنائي الدراسة : 11 اكتوبر – 12 نوفمبر الامتحانات النهائية: 14 نوفمبر – 17 نوفمبر الفصل الدراسي الاول للعام الجامعي 2021/2020 الدراسة : 6 ديسمبر – 4 مارس الامتحانات النهائية: 6 مارس- 17 مارس الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2021/2020 الدراسة: 4 ابريل – 1 يوليو الامتحانات النهائية : 3 يوليو – 13 يوليو الفصل الصيفي للعام الجامعي 2021/2020 الدراسة : 1 اغسطس – 16 سبتمبر الامتحانات النهائية : 18 سبتمبر – 21 سبتمبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى